اشتركوا شبكة قنواتنا |
.::شبكة القنوات عبر اليوتيوب والتيك توك ومواقع التواصل الخاصه بنا::. | ||||
| ||||
قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18 |
الإهداءات | |
#1
| ||||||||
| ||||||||
اذا اردت ان تعرف ان كان السائل اكثر نظرا
فاذا اردت ان تعرف ان كان السائل اكثر نظرا او نطقا او اتصلا او انفصلا من المسؤل عنة فانظر الى عدد النار في بيوت المسؤل عنة فايهما اكثر كان هو الاكثر نظرا لصاحبة وهكذا في باقيها . باب يدل على قسمة الحظ للسائل وقسم للمسؤل عنة فالذي للسائل هو الاشكال الاول الخارجة من التوليد الثاني ( الهمزة مظمومة فوق الالف بعد الام بالاول) وهم وما انتشا منها والمشاركة في امر انتشاالية منها وهو الذي يجمع السؤال للفريقين وهو الحاكم ويقال لة العاقبة فافهم . فائدة فاذا اردت ان تعرف احد هل خرجمن البلد ام لا خذ من الاول والخامس شكلا ومن السابع والتاسع شكلا وخذ من هذين الشكلين شكلا وانظر الى المتولد من الشكلين فان كان في الرمل فهو في البلد والا فلا . فائدة اذا اردت ان تعلم المدة فكمل العد وعد نقط النار كلها وكذا نقط التراب فايهما كان ازيد تحكم بة فاذا زادت نقط النار على الجميع فالمدة بعدد نقط اياما وان زادت نقط الهوى فالنقط بعددها جمعوان زادت نقط الماء فعددها شهور وان زادت نقط التراب فالمدة بعددها سنين ثو وان تساوى عنصران على غير هما فاحكم لاحدهما فافهم ذلك وقسة قياسا ذواقيا فمداد هذا العلم لطالبة اساسا فهميا . فصل: اعلم ان عدة نقط الرمل ستة وتسعين نقطة فاذا اردت ان تعلم قضا حاجة فعد الرمل كلة فان زاد عن ستة وتسعين فالحاجة تقضى وان بلغ ستة وتسعين فقط فالحاجة متوسطة وان نقص عنها فالحاجة فيها عسر وبطء. فصل : في اخراج الضمير خذ ستة وثمانية وخذ منها شكلا وخذ 14 و10 شكلا وخذ من الشكلين شكلا وانظر اي يوم لة من الايام مثالة كان النقي خد0|00 ولة يوم الجمعة ولة من العدد خمسة فنقول يجتمع مع مطلوبة يوم الجمعة الساعة الخامسة من النهار او في الثالثة ليلا من ليلة السبت وكذلك في سائر الاشكال تقول فرقت مطلوبك وقت كذا وكذا على قدر ما يكون وتبدا العمل وان كانشكل ايام او غيرة ولكن اول ما تذكر يوم الشكل وليلتة فاي يوم اردتة من الايام فان كان السائل لا يشعر هذا شكل ايام او جمع او شهر او سنين فتسقط الفرد وهي العشرات فالذي يبقى ساعة من تسكين 0|00 في الخامس . فصل: اعلم ايها الطالب والمريد الراغب ان كل شكل حل في الخامس عشر الذي هو ميزان لكل نقطة من نقط ذلك الشكل الحال حكم . مثلا :حلت النصرة الخرجة فية كانت نقط النار لها الحكم على البيت الاول ونقطة النار لها الحاكم على البيت الثاني لحكم نقط النار فاذا كان الضمير للنار وهو الاول كان الضمير على نفس السائل وكان في الثاني وكان على غيرة يحكم نقط الهوى فالسؤال عن مال لانة صاحب البيت الثالث في تسكين ابدحيكون عن حركة لبيت مال القبض الخارج اذا حل في الميزان فنقط النار حاكمة علىى الخامس وبحكم نقط النار السؤال عن سفر او غائب الاجتماع اذا حل في الميزان فنقط الهوى حاكمة على البيت السادس ونقط الماء حاكمة على البيت السابع بحكم نقط الهوى فالضمير يدل على حاكم او وزير او رجل جليل القدرمن جهة مال وبحكم نقط الماء يدل على امراة ذات حسن وجمال العقلة: اذا حلت في الميزان فنقط النار حاكمة على البيت التاسعونقطة التراب حاكمة على البيت الربع بحكم نقط النار فالسؤال عن شخص يريد السفر ومتردد في امرة فاذا سافر راى النفع والبركة وحصل مرادة وبحكم نقط التراب يدل على الوصلة والنكاح والشركة والسرقة والغريمة القبض الداخل اذا حل بالميزان فنقط الهوى حاكمة على البيت العاشر ونقط التراب حاكمة على البيت الثامن فبحكم نقط الهوى السؤال يدل على شئ لة قيمة من الممالسيك والحيوانات وبحكم نقط التراب يدل على الغم والنكد النصرة الداخلة : اذا حلت في الميزان فنقط الماء حاكمة على البت الحادي عشر والترابية حاكمة على البيت الثاني عشر وبحكم نقط الماء يدل على حركة خفيفة وبحكم نقط التراب يدل على مقابلة سلطان عزيز قاعدة لطيفة على حكم نقط الموازين فالنار مخصوصة بالا نفس والهوى بالاموال والماء بالحركات والتراب بالسكون فاذا كان مع نقط الهوى نقط ماء دل على الحيوانات وان كان معها نقط تراب دل على المعادن وكل نقطة ماء وتراب يدل على حركة مخفية ونقط الهوى والنار حركة ظاهرية وتفصيل ذلك ان نقطة ماء النصرة الداخلة تدل على حركة مخفية ونقطتها الترابية تدل على الهم والغم والميراث والدين بحسب كونها صاحبة البيت الثاني عشر يدل على الخوف من الاعداء __________________ |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|