المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسرار الهرم :: لا يفوتكم موضوع حلو وشيق ::


باهر طاووس اسطوره الاساطير
11-28-2015, 12:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أسرار الهرم :: لا يفوتكم موضوع حلو وشيق ::

--------------------------------------------------------------------------------

أولى المحاولات لدخول الهرم
في عام 820 ميلادية أراد الخليفة المأمون البحث عن الكنوز المزعومة داخل الهرم فنظم حملة تضم مهندسين وبنائين ومعماريين ونحاتي الأحجار. وعندما فشلت الحملة في العثور على مدخل الهرم قرر المهندسون أن يحفروا في الأحجار الصخرية التي تشكل جسم الهرم .و لكنهم فشلوا لأن المطارق و الأزاميل لم تحدث مجرد خدش في الأحجار . فعمدوا إلي تسخين جانب من أحجار الهرم حتى توهج احمرارا ثم صبوا عليها الخل البارد فأدى ذلك إلي حدوث شق في الأحجار وبعد ذلك استخدموا آلة البش ( آلة حربية تستخدم في هدم الأسوار) فنجحت في تكسير الأحجار التي كانت مقاومتها قد ضعفت وكل هذه المحاولات تدل على قوة وصلابة جسم الهرم .

وقد يئست الحملة في العثور على الممرات الخاصة بالهرم حتى أعلن أحد العمال أنه سمع صوت سقوط حجر كبير في اتجاه ليس بعيد عن الذي حفروا فيه. فقرر المهندسون استكمال الحفر في الاتجاه الذي سمعوا منه صوت سقوط الحجر فأدى ذلك إلي وصولهم لممر يزيد في ارتفاعه وعرضه على ثلاثة أقدام. وكان هذا الممر شديد الانحدار فتطلب مجهوداً للصعود حتى وصلوا للمدخل السري الأصلي للهرم الذي يرتفع حوالي 49 قدماً فوق قاعدة الهرم .

ثم أكملت الحملة طريقها عبر الممر الهابط الذي كانت نهايته حفرة مليئة بالأتربة والأنقاض وفي الجانب الآخر الحفرة وجدوا نفقا ضيقا يمتد بشكل أفقي قادهم بعد 50 قدماً إلي حائط أبيض خال من الرسوم أو النقوش ، أسفله فتحة بئر محفورة لمسافة 30 قدماً لا تؤدي بعد ذلك إلي شئ . فقررت الحملة أن تعود إلي الموقع الذي كان عنده سقوط الحجر وقد اعتقدوا إن الحجر الساقط كان يسد فتحة جرانيتية تؤدي إلي ممر آخر يصعد في جوف الهرم. فحاولوا الحفر في الحجر الجرانيتي الصخري الصلب ولكنهم فشلوا فحاولوا تكسير الحجر الجيري الأقل صلابة من حوله حتى نجحوا في التوصل إلي ممر صاعد منخفض السقف ولكي يعبروا هذا الممر زحفوا على أيديهم وركبهم 150 قدماً عبر الصخور حتى وصلوا إلي ممر آخر له نفس السقف المنخفض وفي نهاية الممر الجديد وجدوا حجرة عارية من أي أثاث يبلغ حجمها 18 قدما مكعبا وكانوا قد ظنوا أنهم سيجدون الكنز المزعوم في هذه الحجرة .

وعندما لم يجدوه رجع أفراد الحملة إلى الممر الصاعد مرة أخرى وعندما وجهوا مشاعلهم اكتشفوا ثغرة واسعة في سقفه فركبوا فوق أكتاف بعضهم البعض فشاهدوا ما يشبه قاعة مرتفعة السقف قليلة العرض .

كانت تلك القاعة تمتد بنفس ميل الممر الصاعد بحوالي 157 قدما وفي نهاية القاعة وصلوا إلي حجر ضخم يقود إلي مصطبة مستوية أ أبعادها 8 أقدام طولا و6 أقدام عرضاً وارتفاع سقفها لا يزيد عن 3.5 أقدام وكانت هذه المصطبة تشكل ما يشبه المدخل إلي بهو صغير وعبر ممر صغير في نهاية ذلك البهو وجد رجال المأمون أنفسهم داخل حجرة كبيرة مصنوعة من الحجر الجرانيتي الأحمر المصقول طول هذه الحجرة 34 قدم وعرضها 17 قدما وارتفاعها 19 قدما وتسمى حالياً حجرة الملك .

بحثت الحملة عن الكنز في هذه الحجرة ولكنهم لم يجدوا سوى تابوت مصنوع بمهارة من الحجر الجرانيتي البني الداكن .

وقيل أن المأمون قد حرض أحد أفراد الحملة أن يضع بعض القطع الذهبية في إحدى الحجرات حتى يكتشفها أفراد الحملة ، كتعويض عن جهدهم حيث لم يسفر التنقيب داخل الهرم عن شئ .

الخصائص الغامضة حول الهرم الأكبر:

العلاقات الرياضية

لقد اكتشفنا وجود عدة علاقات رياضية عند قراءاتنا لبعض الكتب المتخصصة يميل بعضها إلي المبالغة لكن لا يستطيع أحد إثبات صحة أو خطأ المعلومات التي كتبها الكاتب بسبب الخطوات المعقدة التي يثبت بها هذه العلاقات الغربية لكننا وجدنا أن أفضلها وأسهلها إثباتا مما لا يدع مجالاً للشك على أنها صحيحة هي :.

إذا أخذت محيط الهرم ثم قسمته على 2 ثم ضربته في ارتفاع الهرم نحصــل على

قيمة ط227



كيفية صنع نموذج مصغر من الهرم:

ولمساعدة القارئ على إجراء بعض التجارب الآتية في المنزل نوضح طريقة سهلة لصناعة نموذج مصغر من هرم خوفو بنفس الأبعاد :.

نحدد أولاً الارتفاع المطلوب للهرم ثم نضرب الارتفاع المطلوب في 1.57 وبذلك نحصل على طول القاعدة للمثلث الذي يمثل جانب من جوانب الهرم.

ثم نضرب الارتفاع المطلوب في 1.49 للحصول على طول جانبي المثلث المتساوي الساقين وبعد ذلك نقطع أربع مثلثات يكونوا الأوجه الأربعة ثم انلزق الأربع أوجه.

ملحوظة :- يجب أن يكون المواد المستخدمة في بناء الهرم غير معدنية حيث أن المواد الغير معدنية تعطي تأثير مثيل لتأثير مواد الهرم الأكبر .

فيما يلي بعض التجارب التي أجريت حول الهرم.

تجارب الهرم على النبات

في عام 1975 قام جاك ضاير باختيار ستين حبة من الفول الهجين الخاص بالحدائق (وتكون جميع هذه الحبوب متشابهة والفرق بينها ضئيل جداً)ثم استنبتها معا في صينية وبعد يومين أخذ الحبوب المستنبتة دون أن ينظر إليها ووضعها في أوعية متشابهة . رويت بكميات محددة من الماء . وكانت الأوعية من أشكال هندسية : أهرام ومنشورات متساوية الأضلاع ومتوازيات مستطيلات ، وصنع خمسة صناديق من كل شكل من الزجاج المفرد، حجم كل صندوق 361.1 بوصة مكعبة ثم وضع في كل صندوق 3 من أوعية الحبوب واستعمل 15 وعاء أخرى للمقارنة لم توضع داخل الصناديق الزجاجية . وعرضت جميع النباتات لضوء فلورسنت لمدة 16 ساعة في كل يوم وبالإضافة إلي حبوب التجارب وحبوب المقارنة وضعت 3 حبات مستنبتة في كل من الأشكال الهندسية الثلاثة مع حبة رابعة تستعمل للمقارنة ووضعت هذه على قواعد نوافذ متفرقة ولحمت الصناديق الزجاجية معاً بغراء أحواض تربية الأسماك ، لكن لا يجب لحم الصندوق بأكمله لمرور تيار الهواء داخل الصناديق .

وأجريت هذه التجربة في الدور العلوي لمبنى ذي طابقين من الخرسانة وزرعت هذه النباتات بين التاسع والعشرين من نوفمبر إلي التاسع من ديسمبر ، ثم قيست معدلات النمو وارتفاع كل نبات وكذلك قطر ساقه . ووجد ضاير أن نباتات الهرم نمت أكثر من غيرها وتليها نباتات المنشور ثم نباتات متوازي المستطيلات ثم نباتات المقارنة . قال ضاير إن الفروق واضحة جداً في معدلات نمو النبات وهو فرق بالغ الأهمية من الناحية الإحصائية ولقد حرص ضاير علي أن يكون كل نبات قد حصل على قدر متساوي من الضوء والحرارة والهواء.كما وجد أن العينات الموضوعة على قواعد النوافذ أبطأ نمواً بسبب تعرضها لضوء الشمس فقط في فترات قصيرة في نوفمبر وديسمبر، ولكن نباتات الهرم نمت بسرعة أكثر من أي نبات آخر واكتشف ضاير أنه عندما نزع النباتات ووزنها وهي خضراء كانت نباتات الهرم أثقلها وزنا وعندما وزنها بعد التجفيف كانت نباتات الهرم أخفها وزناً ونباتات المقارنة أثقلها وزناً بعد التجفيف .

تجارب الهرم على الحيوان

اجمع الكثير من هواة إجراء تجارب على الهرم والعلماء على تفضيل الحيوانات الأليفة أن يبقوا بجانب الهرم أو داخله على أن يبقوا في بيتهم المخصص لهم كما يفضلون الرقاد في الركن الشمالي الشرقي خاصة من الهرم وليس أي ركن آخر .

التجارب التي أجريت علي الهرم للشفاء من الإصابات و الصداع

نعرض فيما يلي تجربتين لأشخاص يقال أنهم شفوا عن طريق استخدام نماذج مصغـــرة للهرم خوفــــــو :.

قال توم جاريت : أصبت في حادث بالمنزل ترتب عليه كسر إصبع قدمي الصغير ، حيث انحشر هذا الإصبع في رجلي كرسي فكسر الإصبع وتورم فتوجهت إلي هرمي ليخفف الألم الذي كان يتزايد لكن أخذ الألم في الازدياد وأنا داخل الهرم لمدة 15 دقيقة واستمر ازدياد الألم لمدة 10 دقائق أخرى ثم ذ بعد ذلك بدأ الألم يخف وعندما توقف جلست داخل الهرم لمدة ساعتين فأخذتني سنة من النوم وعندما استيقظت كان الورم قد قل بدرجة ملحوظة ، وفي المساء جلست ساعة أخرى في الهرم قبل النوم في الصباح تمكنت من المشي طبيعياً مع قليل من التعب .

وذكر آخر تجربته مع الهرم فقال:- أصبت بصداع بسبب حملقة في الشمس طيلة بعد الظهر أثناء مشاهدة مباراة لكرة القدم . فجلست تحت الهرم لفترة ولم الحظ أي شئ غير عادي بعد هذه التجربة وشرد ذهني وأنا خارج الهرم بسبب الأطفال الذين كانوا يحدثوا ضوضاء وبعد ذلك اكتشفت أن هؤلاء الأطفال كانوا بعيدين عني ببضع عمارات يبدو أن حاسة السمع قد تأثرت بجلوسي تحت الهرم كما زال الصداع ولكني لم ألحظ ذلك إلا بعد مغادرتي الهرم بفترة .

تجارب الهرم على الطعام
يسرد لنا العلماء شول وبتيت تجاربهما حول تأثير الهرم على اللبن فيقول شول : ملئت وعاءين بنفس الحجم والشكل باللبن ثم وضعت عليهما ورقة مجعدة لتقليل وصول بكتريا الهواء للبن وفي نفس الوقت يصل إليهما الهواء .ثم وضعت إحدى الوعاءين داخل الهرم والثاني خارجه .وبعد مرور 6 أيام وجدت أن اللبن الموضوع في الهرم قد تحول إلى أجسام منفصلة في شكل طبقات من اللبن الرائب والمتخثر والسائل المائي ، أما الوعاء الثاني فتكون بعض العفن على سطح اللبن وبعض مظاهر الانفصال ثم أخذ العفن يتزايد بمرور الأيام .

وبعد ذلك استغنيت عن اللبن الفاسد الذي يوجد بخارج الهرم وأبقيت اللبن المحفوظ داخل الهرم في مكانه . وبعد 6 أسابيع تحول اللبن إلي مادة دهنية متماسكة طعمها يشبه اللبن الزبادي ولا يوجد بها أي أثر للتعفن وتقاربت الطبقات لتشكل جسما واحداً لا يوجد بها أي تميز .

الهرم يحفظ اللحوم : ويواصل العالمان بيل و شول أيد بتيت سرد تجاربهما على المواد الصلبة والعضوية فيقولان : اكتشفنا أن اللحوم لا تتعفن لكنها تفقد ما بها من ماء بسرعة وتخلو من نشاط البكتريا فبعد بقاء اللحم لمدة 3 أسابيع داخل الهرم يفقد 66% من وزنه لكنه لا يتلف ، ورغبة منا في إجراء تجربة مقارنة على أنواع متباينة من المأكولات ، أعددناه أهرامات متطابقة من الورق المقوى ... مساحة قاعدة كل منها 9 بوصات مربعة و8/3 البوصة و ارتفاع كلاً منهما 6 بوصات كما كفلنا التهوية اللازمة داخل كل هرم عن طريق إحداث فتحات مستديرة في كل جانب من جوانب الهرم الأربعة بالقرب من القمة وقطر كل فتحة 4/3 من البوصة ثم وضعنا العينات في مكان حجرة دفن الملك في الهرم الأكبر كما وضعنا عينات أخرى مطابقة على منضدة خارج الهرم .

أما عينات التجربة فكانت 4 بيضات يزيد وزن كل منها على 51 جرام قليلاً تركت بيضتان في قشرتيهما واحدة في الهرم وأخرى خارجه وكسرت البيضتان الأخريتان فوضعت واحدة داخل الهرم والأخرى خارجة ، وكان هناك بعض العينات الأخرى مثل قطعتين من كبد العجل الطازج وأخرتين للسمك الطازج . لاحظنا أن جميع العينات الموجودة خارج الهرم فسدت بعد مرور أسبوع أما العينات التي داخل الهرم فقد ظهر عليها بعض التجعيد والنقص في الوزن .

تجارب عن ماء الهرم

كيفية صناعة ماء الهرم: تعتمد كمية المياه التي ستوضع داخل الهرم لصناعة ماء الهرم على حجم الهواء ،ونحن نقترح أن يكون الهرم كبيراً نسبياً .ولعمل لتر من ماء الهرم تملئ زجاجة بالماء ثم توضع الزجاجة تحت الهرم بحيث تكون نقطة المنتصف في الزجاجة في مستوى حجرة الملك أي 3/1 الارتفاع من القاعدة ثم يترك الماء في هذا الوضع لمدة 24 ساعة بعد ذلك يكون الماء جاهزاً للاستعمال ويفضل وضعه في الثلاجة للحفاظ علي خواصه .
فوائد ماء الهرم :

اجمع الكثير من الناس والعلماء على فوائد استخدام ماء الهرم في شتى المجالات منها :.

استعمال النساء له يوميا ًلغسل الوجه يزيد البشرة نضارة وجمال ،البعض الآخر يستعمله لغسل الشعر فيزداد لمعاناً ونعومة ويزداد نمو لمن خف شعرهم . كما يستخدم أيضاً في الجروح حيث يساعد علي الالتئام النظيف السريع حيث يذكر شول أن ابنة أحد أصدقائه البالغة من العمر 4 سنوات ، أصيبت يدها بسبب انغلاق أحد الأبواب على يدها . فوضع شول يد أبنه صديقه في ماء الهرم وبعد دقيقة توقفت الابنة عن البكاء قائلة :"إن هذا يبدو طيباً " وأبقي يدها لمدة 3. دقائق في ماء الهرم. وعندما استيقظت في اليوم التالي كانت أثار الكدمة قد زالت واختفى الورم وبدأت الجروح تلتئم وبعد يومين لم يكن هناك أي أثر للحادث على يد الطفلة .

تجارب تأثير الهرم على النوم

ذكر أن النوم داخل الهرم أو بجانبه أو حتى وضعه تحت مكان النوم (السرير) يساعد على النوم الهادئ والاستيقاظ سريعاً و الإحساس بنشاط غير عادي وصفاء عقلي. ونذكر في ذلك المجال تجربة السيدة ماثيا التي قالت : "قرأت في مجلة تايم أن ممثلة مشهورة كانت تضع هرماً تحت السرير ليزودها بطاقة إضافية فقمت بوضع هرم طليته باللون الأحمر تحت سريري ليكون أسفل ضفيرتي الشمسية – هي مركز الجهاز العصبي السمبثاوي ويقع خلف المعدة والأورطى – فشعرت في اليوم التالي بطاقة إضافية اكتشفت أنني نمت 8 ساعات بدلا من 5 ساعات التي أنامها عادة كما ذكرت لي إحدى صديقاتي أنها عندما وضعت الهرم تحت السرير بحيث يكون أسفل رأسها شعرت في اليوم التالي بجلاء ذهني ونشاط " .

ونذكر أيضا أن من يضع هرماً تحت المقعد يشعر بطاقة وجلاء ذهني ،وإذا كان يعمل يزداد تركيزه وسرعته في إنجاز العمل . ومن تأثير الهرم أيضاً أنك إذا وضعت شفرة حلاقة تزداد حدة الشفرة وكأنها جديدة