المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهندسة المقدسة Sacred Geometry ‏(النسبة الذهبية)


الشيخ طاووس اسطوره الاساطير
11-25-2015, 03:19 AM
الهندسة المقدسة Sacred Geometry
‏(النسبة الذهبية)


‏إن حجر الزاوية لعلوم جميع المدارس السرية التي تتناول النظام الخفي للكون، هو الهندسة المقدسة. الهندسة المقدسة هي المخطط الباطني للوجود وأساس نشوء جميع أشكل الحياة. إنه علم قديم جداً يكتشف ويفسر نماذج الطاقة التي تخلق وتوحّد كل شيئ وتكشف بدقة عن الطريقة التي تنظم فيها طاقة الوجود نفسها. على جميع المستويات، كل نموذج طبيعي للنمو أو الحركة تتمثل حتماً لإحدى أو مجموعة من الأشكال الهندسية المقدسة.

‏خلال دخولك في عالم الهندسة المقدسة ستبدأ النظر إلى الوجود من حولك بطريقة مختلفة تماما. سوف تكتشف الجمال الحقيقي للطبيعة من حولك، جزيئات الحمض النووي DNA، قرنية العين، بلورات الثلج، مخاريط الصنوبر، بتلات الزهرة، كريستالات الألماس، تفرع أغصان الشجر، صدفة المحار البحري، الشمس التي ندور حولها، المجرة التي ندور داخلها، الهواء الذي نتنفسه، وجميع أشكال الحياة الأخرى التي نراها حولنا تنبثق من نظام هندسي مبطن. والتأمل في هذا النظام الخفي ونماذجه الهندسية المختلفة تجعلنا نحدّق مباشرة إلى الخطوط الظاهرة على وجه الحكمة العميقة وتزودنا بلمحة عن الأعمال الباطنية للعقل الكوني.

‏تشمل الهندسة المقدسة نماذج هندسية ونسب رياضية محددة تستخدم لتصميم كل شيء في الطبيعة من حولنا، ويمكن مشاهدة هذا الأمر بوضوح في الفن المعماري واليدوي القديم. كانت الحكمة القديمة تستند على هذه المعرفة بعمق لدرجة أن هذه القوانين الهندسية والنسب الرياضياتية المقدسة أدخلت إلى مجالات تبحث في الموسيقى والضوء وحتى الفلك. يمكن ملاحظة انتشار هذه المنظومة الحسابية بشكل واسع في عالم ما قبل التاريخ، يبدو أن ثقافة الحضارات القديمة كانت متأثرة جداً بهذه القوانين الكونية السحرية. حتى في الماضي القريب نسبياً، فقد اعتبرت أساس التصاميم الهندسية للصروح المقدسة، كالمعابد والجوامع والكنائس والهياكل.. كما استخدمت لتصميم الفنون الدينية، كاللوحات الفنية، الأيقونات، المنحوتات اليدوية.. كل شيء مقدس كان يستند تصميمه على نسب هندءية ورياضية مقدسة.