المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( الحزب السابع والثلاثون من أوراده رضي الله تعالى عنه )


الشيخ طاووس اسطوره الاساطير
11-15-2015, 05:39 AM
( الحزب السابع والثلاثون من أوراده رضي الله تعالى عنه )

هذه الصلوات الشريفة المعروفة بين السادة الرفاعية بالصلوات الخمس . وهي من جملة الأوراد الراتبة في هذه الطريقة العليه على المريدين بأمر المرشد ولقراتها شروط ذكرها سبط الحضرة الرفاعية مولانا عز الدين السيد أحمد الصياد قدس سره منها أن تكون بعد تمام الفريضة والسنة واستقبال القبلة وحضور القلب وأن يتخيل كأنه يقرأ هذه الصيغة بحضور النبي صلى عليه وسلم مع الأدب والخشوع والانكسار والخضوع ويستغفر الله ثلاث مرات قبل القراءة ويقرأ الفاتحة لروح النبي صلى الله عليه وسلم . ويبتدئ بالقراءة وهذه الأولى منها وهي :

اللهم صل على سيدنا محمد سيد السادات . ومنبع الكمالات . باب الهدايات . وكنز العنايات . وبحر الإفادات ومظهر السعادات وسلم الرقايات وعين الخيرات وعلى آله وأصحابه والتابعين لهم في كل الحالات واجعلنا يا رب من المقبولين عنده والمقربين لديه والعارفين به إنك سميع قريب مجيب الدعوات .

الثانية : اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي المليح صاحب المقام الأعلى واللسان الفصيح وعلى آله وأصحابه أصحاب المقام العالي والقدم الصحيح آمين .

الثالثة : اللهم يا الله صل على محمد ومن والاه عدد ما تعلمه من بدء الأمر ومنتهاه وسلم عليه وعليهم كثيراً .

الرابعة : اللهم صل على سيدنا محمد عدد ما كان وعدد ما هو كائن في علم الله . وعلى آله وصحبه وسلم

الخامسة : اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي الطاهر الزكي صلاة تحل بها العقد وتفك بها الكرب وعلى آله وصحبه وسلم .

هذا الورد العظيم وهو كان يصلي أربع ركعات بألف قل هو الله أحد ويستغفر الله كل يوم ألف مرة واستغفاره قوله لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين عملت سوءا وظلمت نفسي وأسرفت في أمري ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت .