اشتركوا شبكة قنواتنا |
.::شبكة القنوات عبر اليوتيوب والتيك توك ومواقع التواصل الخاصه بنا::. | ||||
| ||||
قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18 |
الإهداءات | |
#1
| ||||||||
| ||||||||
اذا اخذت على هذا المثال
اذا اخذت على هذا المثال وعرفت وجوه مذاهبه فانه اذا كان واثار والامطار اشكالا حاره والطبيعته متفاوته او مقادير او موافقه الاشكال الداله على الامطار وكيف يفقد او ينقص منها بدله باذن الله تعالى واعلم ان شكل الشمس اذا كانت هابطه واشكال الزهره صاعده دل على كثره الندوه والبرد وساذكر لك هبوط الاشكال واشراقها واو جهها وضبطها وكل ما يتعلق بها في المفردات التي وعدت بها وهي ختام هذا الكتاب ان شاء الله تعالى فاذا اردت ذلك فاضرب رملا في كل شهر وانظر الطالع واعرف امر طبيعه اليك واعرف اتصال الاشكال ومقارنتها وانتظر بين كل شهر في السنه وكل جمعه فاذا كانت الزهره فيه تنظر الى الشمس دل على الاندا واتصال اشكال الزهره باشكال بهرام واتصال اشكال عطارد باشكال المشتري واتصال القمر بزحل والشمس واكثر مايه لون في باب الاندا وقال منجمون ان الزهره باب بهرام والمشتري باب عطارد والقمر باب كيوان فاذا تناظرت ||00 ,,,0|00,,,00|0 ,,,|0||,,,|00|,,,||||,,,0|||,,,|000,,,||0|,,,0000 ,,,|||0,,,0||0 اشكالهم او اقترنوا او كان الاكثر في الاوتاد دلوا على المطر وهيجوها واذا رايت نقي الخد في سقوط او عدم والنصره الخارجه في الحمل او الثور او في الموضعين فاعلم ان ذلك التربيع قليل المطر وانظر الى الاشكال الناريه وما يتصور لنا منها في البيوت وانظر الاشكال وخواص البيوت وتكلم على قدرها ما ترى منها مثل ان يكون الحيان في حادي عشر والنصره الخارجه والجماعه والجودله فهذة كلها ناريه اذا اتصلت مع الرابع واشترك معه وثبت في الثاني عشر والرابع عشر وقامت الجماعه على شكلين ناريين فان السنه شديده الحر والقحط قليله الماء وان كانت في هذه المواضع المرسومات اشكالا ثابته عند الاول مثل الجماعه والبياض وتكررت في الثامن والسابع والثاني عشر وانتشا الجماعه من طريقين او نقيين او بياضين او جماعتين فهذه كلها دليل عاى المطر والطوفان وعلى قدر الاشتراك في الناريات مع المائيات يكون الحكم في ذلك مثل ان يكون في الاول شكل مائي واشترك معه شكل ناري فان القحط اكثر من الماء وعلى قدر تصريف الاشكال في البيوت السته عشر وكثرتها يكون المطر والقحط واجعل الاول في السنه الفصل الاول الذي هو فصل الربيع والسابع للفصل الثالث الذي هو فصل الخريف والعاشر للفصل الرابع هو فصل الشتاء وبها تعرف السيول وحمل الاوديه وكثره الرياح وقلتها على هذا الرسم المذكور وتامل الاشكال وما يتصور منها في الخط فان اشكال الاجتماع والقبض الداخل والضاحك ورايه فرح ان غلبت على الخط وانتشات وقامت الجماعه من قبضين داخلين |0|0 __ |0|0 =|||| او اجتماعين ||||__ ||||= |||| فهي دليل على الرياح الشديده والعاصفه فاذا اردت تعلم في اي فصل يكون الرياح وتعلم فسادها وصلاحها في جميع الفواكه فانظر الجماعه ان انتشات من احد الا شكال الرياحيات مثل ان يكون الاجتماع في الخامس وتكرر في السادس والقبض الداخل في الخامس وتكرر في السادس وقامت الجماعه منها في الحادي عشر واشترك احد هذين الشكلين معها فهي دليل على فساد لفواكه فان الخامس موضع الهدايا والمال والسادس بيت فسادها او مرضها ولطفها والجماعه على كثره الشئ من اي نوع كان وكذلك تعلم كثره الرعد والبرق والنيران كلها يقوم اذا اشتركت الناريات مع الرياحيات وقامن الجماعات من حمرتين او نصرتين خرجتين او قامت الجماعه من اشقرين او جماعتين او احيانين واختلطت الاشكال الرياحيات والناريات وكثره في الخط فهي دليل على ما ذكرنا فصل في الزلزال والكنوز اذا اردت تعرف ذلك ونظرت في التخت مثل المنكوس والثقاف والعتبه الداخله اذا تصورت في العاشر وتكررت في الثالث واشترك الذنب مع احداهما ونتشا من الثالث والرابع وكان فيهم اشكالا ترابيه فهي دليل على تحريك الارض والزلازل وكذلك القبور وتدل على اظهار ما فيها والله اعلم بالصواب |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|