اشتركوا شبكة قنواتنا |
.::شبكة القنوات عبر اليوتيوب والتيك توك ومواقع التواصل الخاصه بنا::. | ||||
| ||||
قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18 |
الإهداءات | |
#1
| ||||||||
| ||||||||
لنا عودة مع الشيخ خلف البربري رحمة اللة وكتابة النقطة المعتبرة
لنا عودة مع الشيخ خلف البربري رحمة اللة وكتابة النقطة المعتبرة اقصد الشكل الخامش عشر واعرف بيتة والشكل الذي حل فية ونظر العناصر المفتوحة منة ثم فالنقط المفتوحة منة فالنقطة العليا هي نقطة الطالب والنقطة السفلى هي نقطة المطلوب فاذا كان كذلك فاعرف حصة الطالب ثم اعرف حصة المطلوب فحصة الطالب سبعة وحصة المطلوب سبعة فالطالب الاول والثاني والتاسع والعاشر والثالث عشر وللمطلوب الخامس والسادس والسابع والثامن والحادي عشر والثاني عشر والرابع عشر واما الخامش عشر فهو بيت القاضي والدليل الذي يقضي ويدل على المطلوب واما السادس عشر فهو بيت عاقبة العاقبة فعلى هذا التركيب يكون الجانب اليمين من التخت للطالب والجانب الايسر من التخت للمطلوب ثم اعلم ان البيت الاول هو بيت نظر الطالب والبيت الثاني بيت نطقة والثالث بيت اتصالة والرابع بيت انفصالة والتاسع بيت ميزان نظرة ونطقة والعاشر بيت ميزان اتصالة وانفصالة ثم اعلم ان الخامس بيت نظر المطلوب والسادس بيت نطقة والسابع بيت اتصالة والثامن بيت انفصالة والحادي عشر بيت ميزان نظرة ونطقة والثاني عشر بيت ميزان اتصالة وانفصالة واما معرفة شكل الطالب والمطلوب فيعلم من شير النقتين الميزان لانهما نقطتا الطالب والمطلوب فهاتان النقطتان هما سبب لاخراج الضمير والكشف عنهما في سر الطالب والمطلوب بوقوعهما في البيوت المذكورة فاذا سارت الى بيتين فانهما اي كل نقطة تغير صورة الشكل في ذلك البيت الى صورة اخرى وتسمية باسم غير اسمة الاول فتحتاج ان تسمي الشكل المنقلب الصورةمنى نقطة الطالب طالبا وتردة الى بيتة الاصلي وتحكم بوجودة وعدمةوحضورة وغيابة ونظرة ونطقة واتصالة وانفصالة وهل هو موجود في وجود او عدم في عدم او وجود في عدم او عدم في وجود وكذلك تعرف حالة الاصلي والعاض على هذا القانون والحكم وتحتاج ان تسمي الشكل المنقلب الصورة من نقطة المطلوب مطلوبا وتردة الى بيتة الاصلي وتفعل بة كما فعلت بالطالب كما عرفنا , ثم وانظر الى شاهد الطالب والى شاهد المطلوب وانسب كلا الى صاحبة على حكم صورة الدائرة ( الدائرة تحتوي على تسكين بزدح ) واعتبر الداخل والخارج والمنقلب والثابت والسعد والنحس , ثم اعلم انة اذا اجتمع النقطتان في شكل واحد يغيران صورتة الى صورة اخرى ومزاج اخر فتعتبرة وتسمية شكل الطالب والمطلوب وتردة الى بيتة الاصلي وتحكم بوجودة وعدمة من البيوت الواقع فيها ظاهرا او المتخفي منها باطنا , ثم انظر ايضا الى شاهد الاصلي والعارض واعرف موضع اجتماع النقطتين هل هو من حصة الطالب او من حصة المطلوب وهل هو نظر او نطق او اتصال او انفصال او وجود او عدم. *(تنبية ) : اعلم انالفرد في الفرد ( يعني وجود في وجود) الزوج في الزوج (يعني عدم في عدم ) والزوج في الفرد ( يعني عدم في وجود ) والفرد في الزوج ( يعني وجود في عدم ) واعلم ان كل شكل راسة فرد ورجلة زوج (0|||) يقال لة خارج وما كان راسة مغطى يقال لة داخل (|000) وما كان راسة ورجلة مكشوفتان يقال لة منقلب (0||0) وما كان راسة ورجلية مغطى فهو ثابت (|00| ) . اعلم ايها الطالب الراغب ايدنا اللة واياك بروحة منة ان في ضمن هذا الكلام اسرار عجيبة تعرفها من الشكل الواقع في الطالع , فان كان خارجا فانة يسئل من نسبة ذلك الشكل المثبوت في الدائرة فان كن الخارج نحسا فانة يدل على خروج شئ او خروج منة بغير اخيارة وان كان الخارج سعد فانة يدل على شئ خارج من بنسبة ذلط الشكل المثبوت في الدائرة ويكون الخروج برضاة كشراء بضاعة يرجو منها الفائدة وان كان ما في الطالع داخلا فان كان سعد دل على دخول السرور علية وان كان نحيا دل على دخول المكروة علية وان كان في الطالع منقلبا دل علي ان السائل حيران في امرة كل وقت ولة راي جديد وان كان المنقلب سعدا دل على انة جازم على الفعل برضاة وارادتة وان كان نحسا فهة جازم علية ردةلكن بغير اخيارة فافهم هذة الاسرار المكتومة. |