اشتركوا شبكة قنواتنا |
.::شبكة القنوات عبر اليوتيوب والتيك توك ومواقع التواصل الخاصه بنا::. | ||||
| ||||
قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18 |
الإهداءات | |
#1
| ||||||||
| ||||||||
أبو محمد الهلالي بسم الله الرحمن الرحيم الي جميع المشاركين في المنتدي السلام عليكم ما هو الضابط لعلوم الزايرجة والحرف والوقت ؟ إذا اخذنا في الاعتبار أن علوم الزايرجة والحرف والوقت صحيحة وثابتة تحكمها قوانيين رياضية وحسابية معقدة ورغم أنها صحيحة في ذاتها وثابتة وفق لقوانين الكون والطبيعة فلا يمكن لأحد من أهل الملة المحمدية عموما تحصيل علمها وإحصاء مسائلها المتشعبة والإحاطة بها وهذا حتي في خيرة القرون وذلك لبعد مداركها وغور مراميها أما في هذا الزمان الباحث عنها من الرجال أمثالكم هم قلة بل أقل من القلة وذلك للحكم المسبق من المتأخرين ومنسوبي العلم علي أن علم الحرف والزايرجة علم سحر . فشاع هذا بين العوام فحجبت هذه العلوم عن المنابر وعن الجامعات وعن المدارس وفقدت كتبها ومراجعها ومقالاتها تباعا الا اليسير. ومن كان عنده من ذلك اليسير شيا فلا يقرأه ولا يطالعه إلا في قعر داره متسترا عن الناس ليس خوفا من أحد وإنما رحمة بهم . فكيف بنا يا إخواني مع أن لهذه العلوم فروع متشعبة يعطاس فهمها علي الحاذق اللبيب فكيف نحصل منها علي معلومة صحيحة في ظروف استثنائية مجبرة كهذه وكيف إذاعملنا مقارنةبين علوم الزايرجة الكونية والحرف والوقت مع بقية العلوم ألآخري كعلم النحو والصرف والعروض والتي عمت وسهلت ويأخذها الطلاب جهرة وعلي رؤؤس الأشهاد ويعكف العلماء علي مطالعتها وتعليمها وتدريسها مع توفر كتبها ومقالاتها ومراجعها ورغم كل هذا لا يحذقها إلا الرجل النادر والشاذ .!!! فكيف بعلم الزايرجة وعلم الحرف وعلم الأوفاق !!!! وهو مكتوم عن العوام صعب المأخذ مفقود المرجع حوله يحوم توهم السحر والكفر والتحريم من منسوبي العلم وتلاميذهم . والمتخصصون يعلمون أن هذا العلم يحتاج إلي صفاء ذهن لتحصيل أصوله وفروعه مع الاجتهاد الشديد في تحقيق مسائله ودقائقه ورقائقه فكيف يتم ذلك مع كل ما تقدم . لذا صار هذا العلم غريب بين أهل الملة علي العموم وأصحابه إن لم ينعدموا فهم يحسبون في أصابع اليد كالقائمين علي أمر هذا المنتدي بارك الله فيهم ونسأل الله أن يفتح عليهم وعلينا وعلي هذه الأمة المسلمة فتوحات الخير وأن يهيأ لها أمثالكم من الأخيار. أيها الاخوان حقيقة لا يوجد اليوم كتابا أو مرجعا يحمل علوما ومعارف يجزم بصحتها مما لم تعبث به أيدي الأعداء فضلا عن أن الحكماء لا يصرحون بأصل العبارة فلهم في ذلك إشارات ودلالات لا يعرفها إلا أهلها وذلك حرصا منهم وحفظا من انتقال الأسرار إلي غير أهلها وأمثلة ذلك كثيرة لا تحتاج الي توضيح هذا في نظري فأرجو أن نتجرد جميعا ونتعاون على إثراء هذا المنتدي بالعلوم والمعارف التي كانت في صدر هذه الامة . وثم حديث آخر يحتاج الي وقفات وهو تقارير علماء الفلك الحديث وما فيها من التناقضات والتمويه والسرية وبعض الكتمان والخفاء للحقائق العلمية لمصلحة استراتيجية فأطرح هذا التساؤل فاقول ما هو القانون الكوني الضابط لعلوم الفلك والتنجيم وحديث النجوم من منظور العلم الحديث ؟ مع العلم بأن حركة وهيئة الافلاك وسمتها يتغير على مدي سنيين طويلة جدا تفوق أعمارنا. واذا كان الضابط الرصد فما نسبة الخطأ في ارصادنا وارصاد من سبقنا من الامم حتي قبل عهد بطليموس ؟ أرجو المشاركة العلمية شاكرا للجميع .الضبط المحكم للتقويمين الهجري والشمسي وفقا لإرصاد من سبقنا من الامم : ولضبط التقويم الهجري حتي نطمئن من المطالع والطوالع نبدأ أولا أيها الاخوان بأيام الزحلفة وهي لم تزل في إزدياد : وذلك من سنة 1 هـ وحتي سنة 899 هـ حيث تصير 59 يوما بعدها يتم اسقاطها فتصبح صفرا في سنة 900 هـ وذلك لأن كل 9 سنوات هجرية بها يوم ونصف عشر اليوم وتزيد بعد ذلك كما في السابق وقد وصلت في سنتنا الحالية 1429هـ إلى 33 يوما وتستمر هكذا حتى نهاية سنة 1435هـ وتصير34 يوما في بدايــة سنة 1436هـ بالتمام والكمال وطريقة حساب ذلك من سنة 1 هـ وحتى سنة 1429هـ يتم بإضافة يوم واحد إبتداءا من سنة 1 هجرية لكل 9 سنوات مع بعضها ثم نجمع الناتج مع مراعاة حساب زحلفة رأس كل 100 سنة لوحدها في نفس الوقت عن طريق التداخل بمعنى أننا نحسب الزحلفة حتى بلوغ المائة سنة ثم نطرح أيام الزيادة وهي خمسة أيام ثم نواصل بزيادة يوم 1 لكل 9 سنوات ونحسب الزحلفة لكل مائة سنة بإضافة زحلفة السنة السابقة أي قبل المائة سنة المطلوب حساب زحلفتها إلى (360 يوما) ( عبارة عن ضرب 100 × 11 = 1100 يوما ونسقط منها 365 يوما ثلاث مرات ونكمل الباقي وهو 5 إلي 365 يوما فتكون التكملة 360 يوما نضيف إليها زحلفة سنة 99 ) ثم عند تمام المائة نخصم 5أيام عبارة عن الزيادة في نصف العشر لكل مائة سنة لأنه كل 9 سنوات بها يوم ونصف عشر اليوم كما أسلفنا ونستأنف حساب الزحلفة من أول المائة الثانية بزيادة 1 يوم لكل 9 سنوات ونصف عشر يوم لكل 100 سنة وهكذا . وقد قمنا بحساب الزحلفة من سنة 1 هـ وحتى سنة 1900 هـ وسنورد الجدول كاملا في ذلك وللاخوة المبرمجين المساعدة في هذه الجزئية وقد وعدنا اخي المشرف الرحيلي خيرا بارك الله فيه . |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|