اشتركوا شبكة قنواتنا |
.::شبكة القنوات عبر اليوتيوب والتيك توك ومواقع التواصل الخاصه بنا::. | ||||
| ||||
قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18 |
الإهداءات | |
#1
| ||||||||
| ||||||||
الفقيه=دفر كر .عن مقال طاووس الحمد لله وحده وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وسلم كنت قدوعدت بعض الاخوة بشرح الاسرار الخفية لمخمس التواتى وما حفزنى على ذلك ما قام بهاخونا وشيخنا طاووس عندما تعرض لمخمس التواتى لهذا ابدا الكلام عن هذا المخمس وماتوفيقى الا بالله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم اشار الاخ طاووس فى مقالهالمثبت اعلا ه الى مائدة الحكماء التى من خلالها تم التوصل الى ان عدد خانات النارفى المخمس على طريقة التواتى خمسة وعدد خانات الهواء اربعة وعدد خانات الماءثمانيةوعدد خانات الماء ثمانية لكن ما فائدة ذلك؟؟؟؟ الفائدة هى ان ادخل بالآيةالمناسبة او الاسم المناسب فى المخمس الذى اشار اليه ورمزه ضتاينخجزكرهطمفسوصقثبلعذدح وكيفية العمل بهذا الرمز ان تدخل بالايجديةفى مخمس وفق الابجدية المغربية اىالشين1000اى الحرف الاخير وبطبيعة الحال يقف الجدول على حرف الغين فالضاد هو المفتاحوالتاء 2 والالف 2 الخ الخ الاخ طاووس لم يشر الى اننا يجب ان ندخل بالآية اوالاسم فى الجدول بل جمع الاسم مع الغرض ودخل بهم فى المخمس وهذا لا تاثير له اطلاقالان محاولة التواتى تنهض على مبدا خاصة الخاصة المهم بعد ان دخلنا بالاسم اوالآية فى المخمس نقوم باستخراج الطبائع الاربعة حيث خانات النار خمسة الخ الخونجمع كل طبيعة على حدة فاضع النار فى محله والتراب فى محله والهواء فى محلهوالماء فى محله الى هنا العمل واضح لمن هداه الله وارشده الى سواءالسبيل سيتساءل البعض بان خانة خامسة ستظل فارغة فى المخمس الثانى اقول له نعمانها خانة الدم اى الاشياء او الغرض وهو مجموع الحاجات الست طالب مطلوب وطر اللهشتم ملك وبطبيعة الحال للتراب خانات ضتاين والهواء خجزكر والماء هطمفس والدموصقثب والنار لعذدح وهنا يتم التعامل مع العدد تدليا وترقيا هل انتهينا؟؟؟؟لا. لان الجدول حياته فى تنقيل بيوته فننقل بيوت النار الى الهواء والماء الىالتراب والهواء الى النار والتراب الى الماء اشار التواتى الى عشرة بيوت لايتم تنقيلها فى الجدول الثانى الذى ملأناه بالطبائع الاربعة والدم هذه البيوتهى الانسان جسده ن وهواؤه كص وماؤه حلع وحرارته اهطم لو حسبتها لوجدتها عشرةبيوت والغريب انها كلها بيوت نورانية ترابية وهوائية ونارية ومائية ليتبقى لنامن الطبائع الخانات الآتية النار زضخ والهواء بقس والماء جذ والتراب يفثوالاشياء دورة ادخل بها فى جدول ثالث وهو جدول النتيجة بسر التداخل تدلياوترقيا المخمس النارى يصلح للعطف وهو لجبريل عليه السلام اذا خانة السر هى خانةجبريل فاستنطق عدد خانة جبريل لاستخرج منها روحانيا نورانيا وروحانيا ظلمانيا (المخمس النارى لجبريل والترابى لعزرائيل والهوائىلاسرافيلوالمائىلميكائيل) ولابد من معرفة بيت السجن لاننى لو اردت الخير اقوم بسجن الظلمانى ولواردت الشر اقوم بسجن النورانىلاننى لو تركتهما معا فلن يتحقق العمل المخمسالاخير انقشه على شقفة فخار واضعه على النار يؤتى نتيجته فى الحال بدون عزيمة اورصد لانه مبنى على التفاعل بين الطبائع ولو عزمت لكان اقطع من السيف واحر من النار وهناك طرق اخرى عجيبة غريبة لو فصلت الكلام لتاه العقل فيها وساتكلم المرةالقادمة عن الاقتران الثلاثىالتى لم يتحدث عنها احد وهى من الاسرار الخفيةالمكتومة التى تنقل من صدر الى صدر لهذا اترك لرواد المنتدى الفسحة للمناقشةخاصة الاخ طاووس والاخ عزيز والاخ العبدى الذى وعدته بطرح مخمس التواتى بكثير منالتفصيل وفى الاخير اعترف لكم بان كل ما اشرت اليه ما كنت لاتوصل اليه لولاشيخى الكريم الذى نبهنى الى مكامن الاسرار الغرض=ميكائيل مازرسمسمائيلازجر الاحمر ليبطل موانع هدا الكنز شتم = الغرض=ميكائيل مازرسمسمائيل ازجرالاحمر ليبطل موانع هدا الكنز شتم =- ردا على الملاحظة الاولى الموجهة الي اخي اصل جميع العلوم الطبائع الاربعة وامنشئت قلت المقامات الاربعة وان شئت قلت الشتاء والربيع الي الخريف او الأحاد اليالالوف اوجبريل ميكائيل اسرافيل عزرائيل او العقل الروح النفس الجسد واصلها نارهواء ماء تراب وما دون ذلك فروع وجوهرها حرارة برودة فاعلة نتج عنهما منفعلتينرطوبة ويبوسة لذا لك الحرية يمكنك ترك الجملة كما هي وتدخل بها كما هي دون زيادة اونقصان لكن حين وتوفقها في الوفق فكل عدد (روح) حل في بيت فله طبع ذلك البيت فبجمعحروف بيوت النار تكون جمعت عقل مسألتك وبجمع حروف الهواء روحها والتراب جسدهاوالماء نفسها ومن هنا تكون عندك خاصة خاص بك ناتجة عن مسألتك وهكذا مع كل طبع وهذاما اراد سيدي عبد الله بن عزوز الإشارة اليه في جميع كتبه ان كل مسألة له اعدادخاصة بها وفي علم الجدول يسمى هذا تهذيب المسالة اي ما ذا تريد من مسألتك تاخذه فقطوهذا لايعني ان ليس هناك طرق اخرى مثلا طريقة الخاصة منذ البداية. -ما المقصودبالبيوت التي لا تنقل ؟ نصيحة من اخ صادق عامل مجرب عدد البيوت التي تنقل عددها 165 (كهيعص) والتي لا تنقل كذلك 165 لذا كان سر المخمس من سر كهيعص لمن وفقه الله وهذالا يعني ان هذه هي فقط الطريقة الوحيدة بل هي اجودهم. -هل في الخير مثلاالغرض والغرض من طبيعة جبريل هل نستخرج الروحاني من بيت الجبريلالثابث ام هذاالبيت يتنقل ولإيجاده هناك طريقة خاصة؟ - هل كيفية استنطاق الروحاني مثلا بيتالسر عدده هو 1694 بعد اسقاط 51 يبقى 1643 هكذا شخمجاييل ام هناك طرق خاصةاخرى؟ -لكي لا اكثر من الأسئلة كيف تمكن الشيوخ من معرفة طبيعة كل بيت؟ وللموضوع بقية ان شاء الله ولك كل تقدير واحترام في طرح الموضوع؟ شكرا اخي مروان على التوضيح لكن كان قصديمن السؤال طبيعة البيت لا الحرف لأن في جدول النتيجة تنقل كل طبع الي طبع حسب الغرضالمطلوب اي ان هناك لكل طبع خمسة بيوت فيكون المجموع 20 والباقية للمسائل الستة حسبهذه الطريقة فكان سؤالي كيف ثم تحديد الحكماء بيوت كل طبع ؟ والسؤال الآخر المتعلقبالإستنطاق لان المعلوم عند الشيوخ هناك لكل روحاني اربعة طبائع مثلا مذهب صاحب يومالاحد هناك مذهب الناري وله عدد خاص ومذهب الترابي ومذهب الريحي ومذهب المائي لأقصدان هناك اربعة مذاهب بل هو واحد لكن كل تصريف إلا له اعداد خاصة به هي نفس الجزمالمعروف لكن كل طبع إلا وله ضروبات واعداد خاصة وهذا ما حكاه لي أول مرة شيخي سيديمحمد العلمي حاكيا عن احد اهل سوس كان بات معهم في فاس احد الليالي وقام بملأ اربعمثلثاث واحد لمذهب الناري وكله بأمر وكذا للطبائع الباقية كل واحد وكل بامر مختلففاستجابت كلها في الحين ولتقريب الفهم بيت جبريل فله بيت سجنه وبيت حياته وبيت موتهاذن لاي روحاني له اربعة مقامات لذلك لاي ملك له اربعة اوفاق وفق يحيي فيه ووفقيموت فيه ووفق يسجن فيه وما تفعله في الاعداد يفعل في الإستنطاق مثلا اسم الجلاله 66 لو اردنا استنطاقه بدون اسقاط التذييل كما هو معلوم خادمه هو كهيال عدده 66 منهممن ذهب ان سر الحروف كهي من كهيعص لكن الاصل ان هناك طريقة لذلك لمن وفقه الله لذلكوالسلام. الاولى تحسب الجملة السابقة بطريقة خاصة طبعنا لهذا الغرض مائي لكن مذهب له كوكبناري لذا يكون مقامنا للحساب كله مائي هكذا : نعلم ان مذهب القولي عدده 747 لكنالمائي هو 761 وهكذا تفعل مع جملتك السابقة واعلم ان كل حرف له اربع اعداد ولواردنا طبع ناري لكان له هذا العدد 2225 اذن في هذه الطريقة المكتومة تاخذ الجملةكما هي وتحسبها بهذه الطريقة يبقى السؤال من اين جاءت هذه الاعداد اقول من الابجديةالمشهورة لكن هناك بعض الضروبات وهنا فتحت الباب لمن اراد الإجتهاد والبحث وفي حدذاتها تعتبر فقط مفتاح من بين مفاتيح اخرى وان حسبتها بهذه الطريقة تكون كل جملتكمائية لا تحتاج لا لتعديل ولاغيره وركبها في اي وفق حسب رغبتك من تقوية او سجن اوقتلمثلا لتقوية الطبع المائي نركبها في مثلث او مخمس مائي اما اذا اردنا تقويةالفاعلة في وفق تؤابي او السجن في وفق هوائي للقتل في وفق ناري وهذه تعتبر اسهلوابسط طريقة في هذا العلم اما الطريقة الثانية وهي التي كنت اشرت لها وهي ان تملأوفقك وتاخذ منه ما تريد وتركبه في آخر تسجن وتحيي وتقتل كما سبق فهنا كذلك كل طبعله اربع مقامات وهذا قصدي بجبريل الناري وجبريل المائي و...... اعلم انار الله بصيرتك ان السر كله في الحروف لانها هي التي قام كلام الله واسمائهوهي المحركة للافلاك لا كما يفعل المحرومون من هذا السر ينتظرون الفلك ليحرك لهمالحروف فهذا بعد عن ادراك الاسرار اعتمد عليه وكن لهذا السر الذي تحالف على كتمهالأوائل لإبعاد من لا دراية له بسرهم فتراه يرصد هذا الطالع واقتران هذا مع هذاو....وكل ذلك بعد بل زحل القوم وزهرتهم ومريخهم خهي هذه الحروف القاهرة لهذهالكواكب ومن هنا سوف اتكلم عن المقام الاول لان هناك 4 مقامات من جهلها جهل التصريففي هذه العلوم وهي الإبداعين والإختراعين في عرف البوني والنار والتراب والهواءوالماء في عرف اهل الطبائع أو الجهات الاربعة او الفصول الأربعة وان شئت قلتالامهات في علم الرمل أو أدم او أحاد والعشرات والمئات والألوف كما ذهب اليه سيديعبد الله بن عزوز او قل العقل والجسد والنفس والروح عند اهل خاصة الخاصة والكل يشيرالي ذات الحسن والجمال حسب ما فتح الله عليه اذن ارجع للمقام الاول وهو مقام الناروالعقل والصيف والاحاد وهذه حروفه : ا ب ج د ه و ز ح ط نحاول كسرها مع المزجالمعلوم من الآخر هكذا: شمس :ا ب ج د ه و ز ح ط ذنب :ط ا ح ب ز ج و ده مشتري : ه ط د ا و ح ج ب ز زهرة : و ز ا ه ح ب د ط ج مريخ :ج و ط ز دا ب ه ح راس :ح ج ه و ب ط ا ز د عطارد :د ح ز ج ا ه ط و ب قمر :ب د و حط ز ه ج ا كسرنا ومزجنا حرف المثلث الأحاد منه واعطينا لكل كوكب حروفه مبتدأبالشمس لها حرف أ القمر له ب المريخ ج وعطارد د وهكذا حتى الذنب له ط مثلا كانالمطلوب او الحاجة من تصريف كوكب الشمس في هذا المقام اي المقام الناري او الاحاداو ان شئت قلت الشمس في برج الأسد وهذا هو الفلك الروحاني الذي هو بين يديك لا تنظرالي سماء ولا زمان بل الكواكب والاكوان فيك انطوت كما قال الإمام علي رضي الله عنهفيكون المثلث المناسب لهذا الغرض هو المثلث المعلروف ب ط د ز ه ج و ا ح لان مفتاحه هو الألف وهو للشمس وكذلك فيه 8 اوجه اي يمكن المفاح ان يكون منالاعلى اويمين او يسار حسب طبع الغرض كما اشرت سابقا كما هو معلوم . لو كانالغرض للبيع والشراء وهذا من طبيعة المشتري وان شئت قلت المشتري في برج القوس لانالقوس ناري ولا زلنا في مقام الاحاد اوالناري او الصيف او العقل يكون المثلثكالتالي : ط ز ا ج و د وكذلك له ثمانية اوجه كالمعتاد ح ه ب اولا سوفيقول احدكم من اين اتيت بهذه الحروف؟ اقول من الكسر السابق , كيف رتبتها ؟ اتبعتترتيب المثلث من المفتاح حتى المغلاق . وهكذا كل كوكب لابد ان يكون مفتاح المثلثمبتدأ به حرف الكوكب والتساق الحروف كما هي في جدول الكسر اعلم انار الله بصيرتك انالجدول السابق المفتتح بحرف الهاء هو المشتري بعينه ولا تنتظر حلول هذا الكوكب بلالأفلاك كلها بين يديك وهذه هي الكواب الحقيقية الفاعلة ومن هذه الحروف وهذاالترتيب الف البوني كتابه حسب الساعات وقال تقوم مقام الإسم الاعظم ولو تتبعت هذاالترتيب لأدركت سره والان كيفية تعميره تعمر الحروف ( حسب الغرض المحبة الزهرةالهيبة الشمس ضد المريخ وزحل ) قبل الاعداد ثم تضع الاعداد فوق كل حرف حسب الطريقةالمعروفة وهكذا تكون جمعت بين الاشباح والارواح لتتصل الاشباح (الحروف) بالارواح (الاعداد) كان يقول شيخنا رحمه الله دائما شيء منك وشيء من الوفق الذي منك الغرضوالاعداد ومنه الحروف لتقول هذه الأخيرة للارواح الحالة في بيوتها قموا للعمل ماذاتفعلون في بيوتي تحركوا لما كلفتم به وتكون هي الزاجرة والمحرك لهم وعلى هذاالترتيب الحرفي تقوم العزائم والدعوات الرحمانية للروحانية لو انك ملأت الوفقبالاعداد فقط تجد البيوت فارغة لا زاجر لها ولا تتحرك إلا اذاكان عندك احد الطرقالسابقة المشار لها في البداية ونعود لما نحن بصدده فأقول الان لكل كوكب اربعة وجوهاذن 9 مضروب 8 الحاصل 72 طريقة تركيب في مقام الاحاد نضربها في المقامات المتبقيةاي 72 مضروب 4 يكون الناتج 288 طريقة تركيبه من جهلها جهل سره يبقى مقام العشرات اومقام التراب او الخريف او الجسد حيت يصبح الألف ي والبا كاف على ترتيب ايقش بكر جلسدمت ....مغربي وايقغ مشرقي لان الشمس اذا كانت في بيتها اي الصيف فهي الف الحماءالقائم اما اذاكانت في فصل الخريف (الجدي) فأصبح الألف ياء لانها في بيت التراب امااذا كانت في الشتاء(حوت) اصبح الالف ش ( غ مشرقي) واذاكان في فصل الربيع (جوزاء) اصبح الألف قاف وهذا ماغاب عن اهل الزيارجلانني متتبع لهم لكن في ميدان التعديليقومون باستبدال الحرف حسب التسكين ايقغ او احصت مغربي واحست مشرقي او غيره دوناعطاء اهمية لمكان الحرف وهذا اكبر خطأ بل السر يأخد من الحرف والمكان الحال فيهوهذا معلوم عند اهل التنجيم ينظرون للكوكب واين حل ليكون الحكم عليه وكذلك عند اهلالرمل لو مثلا كان طالع الرمل هو عتبة داخلة ومن خلال طرق اخراج الرمل علما انهيسأل عن سفر تجاري ننظر للبياض لانه بيت مال الطالع اي العتبة الخارجة وجدناه مثلافي التاسع لا نقول له ان سفرك جيد لان البياض شكل جيد وسوف تغنم لانه شكل القمر بلنقول له سيحدث لك مشاكل في هذا السفر ولا يرجى منه خير لان البياض بيتها الرابعوانتقلت للتاسع فعدد انتقالها يدل على المشاكل والبيت التاسع بيت ساقط عن الطالعوكذلك لو ضربنا صاحب البيت الذي النصرة الخارجة في البياض يكون العتبة الخارجهوهكذا يكون الحكم كما يقال اضرب الضيف في صاحب البيت يأتيك بالأخبار وهذا ماجاد بهالزمان في هذه اللحظات حتى التتممة ان شاء الله. ,ولنرجع الي موضوعنا اخي المقصود بالفصول الأربعة الصيق والخريف الي آخرهم ليساستعمال كل طريقة في فصل بل قلت ان هذا العلم لا يحتلج للفلك اي الزمان بل انتتتحكم في الفلك وهو بين يديك بل المقصود بهذا ما كان طبيعة النار فله حروف الأحادلذا قال البوني الإختراع الاول منه يقوم السر وان شئت قلت المفتاح الاول كما قال بنعزوز او الطالع كماذهب اليه اهل الفلك والرمل وابسط هذا بطريقة لم يبح بها احد منقبلي ان كان الغرض من طبيعة نارية ( لا أقصد هنا طبيعة حروف الغرض إما بقياس اغلبيةالحروف او القسمة على4 لمعرفة الطبع الغالب هذا خاص بعلم الطبائع وترتيب البيوتوهوعلم قائم بذاته ) مثلا النار لها طبيعة جاذة للخير والشر كالجلب والتهييجوالهيبة وللهلاك و...لان لها ما للكوكبين الشمس والمريخ كلاهما ناريين لذا تجد اغلبالتهاييج في ساعة المريخ او الشمس والهيبة من نصيب الشمس والهلاك من نصيب المريخ انكان الغرض للبيع والشراء فهو طبيعة الهواء وان شئت قلت الروح وان شئت قلت ان كنت فيفصل الربيع وهذه رموز لإبعاد الناس عن ادراك هذه العلوم وهكذا المقام لا يتغير وهوالعرض في عرف سيدي عبد الله بن عزوز وهو الجهات الاربعة والابداعين والإختراعينوالاحاد والعشرات والمئات والالوف وهو ما يسمى بالمكان فلا بد ان يكون ثابت وهوالمشار اليه بالكواكب الثابة واصلها من اربعة حروف وهي : ا ب ج د من الالف القائمالي دال الإحاطة كما صنف البوني كتابه لطائف الإشارات والاصل بدون رمز بلسان عربيفصيح الطبائع الاربعة وكل اغراض الانسان الدنيوية والاخروية تندرج تحت هذه المقاماتالاربعة ثم ياتي الزمان المقامات التسعة ومنه من اقتصر على 7 وهي الحروف المقسمةعلى الكواكب كما مر في مقام الاحاد : للشمس اب ج د ه و ز ح ط وللقمر بدوح ط ز ه ج اوهذه الساعات وهي تتغير لا حسب الزمن كما ذهب اليه اهل الفلك بل حسب الغرض الذيتريد انت الذي تحدد الزمان متى تشاء باذن مصرف الاكوان وواضع سره في حروفه مثلا لواردت بيع وشراء مقروب بجلب فهذا تركيب الهواء على النار فتكون الحروف المحركة لهذاالغرض هي للمشتري في مقام الاحاد او ارمز له بقولك اكتبه في ساعة المشتري عندمايكون برج القوس اي : ه ط د ا و ح ج ب ز انظر للتسكين السابق ومنهم من يقول اذكراسماء الله التالية في ساعة المشتري وهي : هادي طاهر دائم اول ودود حليم جامع بديعزكي يقضى الامر ولو نظرت لمفاتح هذه الاسماء لرأيتها هي حروف ساعة المشتري في مقامالنار او الصيف او العقل بل قل ما شئت ان فهمت المعنى , الخطأ الثاني اخي اهطمسر الحروف والآيات واسماء الله واي كلام في بدايته هذا ماذهب اليه المرجاني وأغلباهلنا في المغرب مثلا الىية : لو انفقت مافي الارض الي آخرها هي مائية لان الحرفالأول هو لام مائي حسب تسكين نترم محمد ناري لان الحرف الاول عندهم كرأس الإنسان انقطع الراس ذهب السر كله وهذا ما يشير اليه بن عزوز بالمفتاح والطالع عند اهل الرملاو الفلك اذن: ا للشمس ب للقمر ج للمريخ د لعطارد ه للمشتري و للزهرة ز لزحل حللراس ط للذنب انظر الوفق الأول وفق الاحاد اذن ي تكون للشمس ك للقمر ل للمريخالي ض للذنب ( حساب مغربي ) المقام الثالث ق للشمس ر للقمر وهكذا المقام الاخيرش للشمس للقمر ا للمريخ ب وهكذا الذنب يكون له ح لان بعد الالف ترجع لمقام الاحادمثل لوكان عندنا 3000 استنطاقها يكون ج ش وهكذا يجب ان يكون لكل مقام تسعة حروفوخارج الحروف من المقامات الاربعة هي 36 حرف كالتالي : الشمس لها: ايقش القمر له : بكرا المريخ له : جلسب عطارد له : دمتج المشتري له : هنثد الزهرة لها : وصخه زحل له : زعذو الراس له حفظز الذنب له : طضغح بحي كل كوكب له الاربع مقامات وهذاهو الاصل والسر تكلوا الشيوخ على 28 حرفوتركوا الباقي عندهم مثلا الشمس ان كانت في مقام ناري (الاحاد) لها حرفالالف(لانه ناري)وفي المقام الترابي (العشرات) الخريف لها حرف الياء ( لانهترابي)المئات الربيع الروح الهواء لها حرف القاف (لانه هوائي)الألوف الشتاء الماءالنفس لها حرف الشين (لانه مائي) اذن يجب لكل كوكب اربعة احرف المحركة لمقاماتهوان نقص حرف نقص سره مثلا الزهرة في مقام العقل النار لها حرف الذال (لانه ناري) فيمقام التراب الجسد والخريف لها حرف الواو لانه ترابي وفي مقام الهواء او الربيع اوالروح لها حرف الزاي لانه هوائي وفي مقام الماء الشتاء النفس لها حرف العين لانهمائي وهكذا يجب ان يكون لكل كوكب اربعة حروف كل حرف من طبع باعتبار السير يمينااوشمالا في المثلث اي الفاعلة والمنفعلة يكون ثمانية مواقع وهذا ما لكل كوكب من سيرفي الفلك سواء ادبار او إقبال وهوخاضعلتاثير هذه الحروف الاربعة اينما كان والآنيبدو ان الفلك والكواكب تبدو في حليتها الجديدة وهي في متناول الايدي وثم انزالهامن السماء الي الأرض لتصبح مسخرة باذن صانعها ولا تتبع اخي الكريم نفسك بالنظر اليالسماء بل خذ علم الفلك قياس وانسج سهم سعادتك او مالك بيدك تصب ما ادركه الرجالبدون رصد ولا تعب وهذا ما سمح به الحال والمقام واللسان وحان دور الجسد لما لهعلينا من حق ليرتاح وانار الله بصيرتنا بعلوم سادتنا الأفاضل الذين خدموا الله فمنعليه بعلوم خاصته فجاءتهم الدنيا تسعى بلا قدم فأدبروا عنها فسخر لهمم الله كونهوادخلهم بمشيئته في كلمة كن فيكون اللهم اجعنا منهم ولا تحرمنا بفضلهم والسلام علىالإخوة الافاضل. اخي اهطم اعلم نار الله بصيرتك ويشهد الله على هذا كنتكتبت تقريبا عما يزيد عن ساعة ونصف من الزمان وتكلمت عن علوم لم يبح بها احد من قبلوكلمها ماطاب به الخاطر الحال والمقام وفي لحظة لم ادري ما حدث وجدت الشاشة بيضاءامامي فقلت خيرا ان شاء الله واحاول الان تلخيص ما كنت كتبته سابقا اقول اول من دونعلم الطلسم بطريقة علمية هو افلطون في خافيته المعتمدة على المسائل الاحدى عشرالطالع رب الطالع ....وتستنطق الحروف وتألف بينها لكنه قال انه اخفاها بشعرة وكنتاقول لصديق لي ليته سترها بجدار لكان اهون لأن الشئ المكتوم بشعرة لابد انه صغيرجدا ويصعيب ادراكه لكن اهلنا في المغرب استنبطوا ابواب جد بسيطة مدركة للسر من خلالعلم الطبائع ويسمى عندهم بالاربعينية المغربية وهي المدكورة في كتاب اصف بن برخياالموجود في المنتدى وسف اشرح طريقة منه لكن طرق علم الطلسم متشعبة وكثيرة جدا لكنالأصل واحد واعلم ان اغلب الطلاسيم هي مقيدة لغرض معين او لشخص محد د او لخادم معينواصله تسكين الحروف على الطبائع وان شئت قلت على المقامات الاربعة نترم نار ترابريح ماء او على نهمت او منخلال تسكين مغربي ابج ...ش او مشرقي ابج ...غ او تسكين اب ت ث او تسكين ابن عربي او ابن سبعين او الغزالي فهذه تساكين قولية اختر منهاماشئت فكلها مدرة للإجابة او خذ تسكين خاص بك كقولك :دجحخهعغفقثص ....... اخذتها منازرار الكومبيوتر كما هي مرتبة فيه ثم اقسمها على الطبائع الاربعة لكي لا نخرج عنالمعروف المعلوم ناخذ ابج المعلوم يكون تقسيمها كالتالي : نار : اهطمفسذ تراب بوينضتظ هواء : جزكصقثغ ماء دحلعرخش مغربي ومن اخذ مشرقي فهو صحيح وان اردت شخصيكذلك صحيح الان نريد مثال والعمل يكون على ابجد مغربية مثلا خالد يطلب من اللهالعليم علما نافعا هذه جملة قولية نقسمها على المقامات هكذا مع حذف حروف العلة ايالغير منطوقة وهي وأي ن--ت--ر--م خ ل د ي ط ل ب م م ن ا ل ل ه ال ع ل م ع ل م ن ف ع فناخذ حروف المقام المناسب الغرض وهي حروفالنار لان العقل له النار فتكون هي: خ ط م ل ع ل ع وباقي الحروف الأخرى تعتباعراض مانعة للسر وتسمى عند اهل التصوف بالحجب يبقى كتابتها على شكل طلسم ناخذ : الحرف الاول خ مائي بينه وبين آخر حرف من طبعه هو الشين لا يوجد حروف يكتب اذنكالتالي خ ش الحرف الثاني ط ناري بينه وبين آخر حرف من طبعه هو ذ يوجد 3 حروفنأخذ الحرف الذي تحته ونكتبه 3 مرات ويكون طلسمه هو : طمممذ الحرف الثالث م ناريبينه وبين آخر حرف من طبعه 2 وتحته حرف الفاء نكتب طلسمه هكذا : مففذ الحرفالرابع هو ل مائي بينه وآخر حرف من طبعه 3 حروف طلسمه هو لعععش والحرف الخامس هو عبينه وبين الآخير حرفين وتحته حرف يكون طلسمه هو : عررش والحروف المتبقية متكرراذن يكون طلسم المسألة هو كتالي : خ ش طمممذمففذلعععشعررشلعععشعررش وتكتبه بايقلم شئت يكون منه السر ملحوظة ان كان حرف الالف بينه وبين اخر حرف 5 وتحته حرفالهاء يكون طلسمه هو: أهههههذ حرف الجيم جزززززغبوووووظ وهكذا تكتب الحرف فوق خطان كان اخر حرف مثل غ طلسمه هو نفسه غ حرف الذال : ذ وهكذا وهنا سكت القلم واين اهلمنثل هذه العلوم وهذا ميزان الحرف وكنت تكلمت عن الحروف الجاذبة والماسكة والهاضمةوالدافعة وكيفية وتسكينها على الطبائل وعلى جسم الإنسان وكيفية اصلاح وافساد اي عضولكن مع مثال لكن مشيئة الله حالة بين ذلك والله وراء القصد اضعف الورى عبد ربهاخوكم طاووس اخي كوكو فيما يخص وفق المشتري ذكرته فيما سبق حيث ذكرتالطريقة لإستخراج ما لكل كوكب بحيث يصبح لكل كوكب 4 اوفاق وباعتبار الفاعلةوالمنفعلة يصبح 8 وباعتبار المفاتيح الاربعة على نترم يصبح 32 وفق لكل كوكب واذاضربنا هذا العدد في عدد الكواكب 9 يكون الحاصل 288 وفق فمن جهل تركيب هذا العدد منالأوفاق يكون بعيد عن سره ويصنف تسخيره مما ذكر آنفا اما سِؤالك الثاني فالأصلفيهما هما الطبائع الاربعة وهي نترم للنار العقل ( لان النار لطيفة فكان لها النوراي العقل) التراب له الجسد لكتافته والريح له الروح لروحانيته اما الماء فله النفسلان تقلب النفس كتقلب الماء ومنهم من اضاف الدم واخرون القوة الطبيعية والكليةوكلها مصدرها الاربعة طبائع وتبقى هي عبارة عن تراكيب مستخرجة من الاربع الاصليةنترم مثلا اسم مشرف جسده 4 هي عدد الحروف المكون له النفس : ميم شين را فانفسه 10 عدد الحروف وهي المركب الحرفي الروح العدد بالجمل : 1320مغربي العقل : اربعون الف مائتين ثمانون = 21 حروف المركب العددي وهكذا فيباقي الاستخراجات الدم = المركب العددي للنفس حسب عبد الله بن عزوز عندالمشارقة الجسد= عدده بالجزم مثلا الباء=2 الروح = ضرب الجسم في مثله = 4 النفس: ضرب الروح في 3 للباء = 12 القلبأو الدم = ضرب الروح في 4 للباء = 16 العقل = الجسم +الروح+ النفس+ الدم الحاصل مضروب في 4 للباءيكون=136 القوة الطبيعية :العقل في نفسه للباء= 18946 القوة الكلية : القوةالطبيعية مضروب في 10 = 184960 اخي كوكو كل شئ يحتاج للتيسير الإلاهي لكن حاول قراءةمذكته منذ البداية بتمعن وتبصر تجد الجواب جليا وهي علوم كسبية بإرادة ربانية . اماما اشكل عليك منعقل مشرف فهو: يتكون من حرف م له 40 من الجمل الكبير مغربي يكتباربعون حرف ش له1000 يكتب ألف ر لها 200 يكتب مائتين ف له80 تكتب ثمانون وتحصيعددهم مثال لإسمك كوكو يكون عقله عشرون ستة عشرون ستته مجموع الحروف هو= 16 هوالعقل اما الدم فهو المركب الحرفي للنفس مثلا نفس كوكو هي كاف واو كاف واو الدمهو عشرون احد ثمانون ستتة وهكذا الي نهاية الحروف وانصحك بقراءة كتب سيدي عبد اللهبن عزوز المراكشي أو قصائد مولاي المفضل البقالي فهي شافية للغليل في هذا المضماروالله الموفق للصواب . اخي الكريم هرمس فيما يخص اي وفق خالي الوسط او اي بيتالمعلوم عند اهله البيت الوسط يملأ بالمسائل الستة المعلومة عند اهلها ومن عددهايستخرج الروحاني الزاجر على باقي الروحانيات لكن يمكن الإقتصار على كتابة الطلبحرفيا وهي طريقة كذلك صحيحة في هذه الحالة مثلا للمخمس له25 روحانيا اما اذا كتبالطلب حرفيا يكون له 24 فقط وللمثلث له9 يكون له فقط 8 . اما مايخص هذه العلومالحديثة لا اهتم بها وما ذكره الشيوخ مثل صاحب كتاب الجواهر اللماعة وغيره من تشخيصالطلب في المخيلة وجمع الهمة هذا رايهم اما ما صح عندنا واخذناه عن الشيوخ ان تجمعالهمة فقط في صدق الطلب بانه يتم بسر وقوة الاسماء الزاجرة للروحانيات وكنا فيبداية 90 تناقشنا فيما بيننا وكنا اربعة اخوة في هذا الامر فعرضت ما قال الشيخواخذنا عزيمة مستجابة وقررنا تجربتها والمعزم يتفرج في التلفاز ( في اطار شرعي) فكانت النتيجة كالعادة وكررت التجربة فنجحت فالسر في العزيمة القاهرة للروحانيانالجالبة لهم . اما الاخ الكريم كوكو لكل كوكب ثمان وجوه 1 الاحاد2 العشرات 3المئات 4 الالوف مضروب في 2 السير خير التعمير على اليمين وللشر على اليسار يكونالحاصل 8 وهذه الثمانية المقصود بها الحروف النازلة في الوفق قبل تعمير الاعداد . اما كيفية تنزيل العدد 1509 يقسم 15 يكون 100 الكسر 9 تضع في المفتاح حرفالهاء فوقه 100 البيت الثاني ط فوقه 200 البيت الثالث د فوقه 300 الرابع ا فوفه 400وهكذا الي البيالسابع ج فوقه 709 بإضافة الكسر البيت الثامن ب فوقه 809 التاسع زفوقه 909 لو حسبت ضلعه تجده 1509 وهذا المقصود بهذه الطريقة الحروف هي الكواكبوالاعداد هي روحانية الموكلة لغرضك فتكون حروف الكوكب هي الزاجرة للروحانية النازلةفي بيوتها. والله الموفق للصواب . -العقل والصيف والنار لجبريل 2-الروح والربيع والهوى لاسرافيل 3-النفسوالشتاء والماء لميكائيل 4- الالجسد والخريف والتراب لعزرائيل كيفية استنطاق حروف الكواكب حاول مراجعة ما كتبتهسابقا تجد الجواب وان استصعب الأمر سوف اشرح ذلك مبسطا اما العزيمة فهي قسم رحمانيتستخرج من ترتيب حروف الكوكب وكلمة رحماني تحمل السر اي 9 اسماء الهية مرتبة علىترتيب حروف الكوكب والأصل فيها هو الحرف الأول الموجود في مفتاح المثلث مثلا لوكانالغرض للزهرة والطلب في مقام العقل لكان الحرف آحاد يكون هو الواو ومنه اسم اللهالمناسب له هو ودود ولو كان الغرض التصرف في مقام الشتاء او الماء او النفس لكانحرف الخاء ويكون الإسم خبير وهكذا يساق استخراج باقي اسماء الله اما عدد العزيمةحسب المعلوم عند الناس عدد الضلع او حسب عدد الحرف اما من خلال عقله او روحه اونفسه او جسده حسب الغرض المنشود منه وان كنت من اهله فتسع مرات وان كنت من اهلالأسرار فعدد بيت السر وان كنت من الخواص اهل الهمة العالية لا تحتاج لعزيمة بلتدور الأسماء بالوفق فقط مع الطلب أقسم بالله العلي العظيم كما كان يقول شيخنا رحمهالله اي وفق ان كنت عالما بمفتاحه فأثناء تسطيره تسمع الرعد والبرق واصوات تصيح حتىتعتقد ان القيامة قائمة فما تنتهي من تعميره الا والإجابة حاصلة فلا تحتاج لتلاوةالعزيمة ولا غيرها سبحان الذي اودع سره عند خواصه,ومن خلال استخراج العزيمة منالحروف الساكنة للبيوت نستخرج اسماء الله وهذا ما كان يفعل جميع الحكماء منذ القدمبل كتموا سره وتكلوما على وسط الأمور وهو تسكين الشمس بطدزهج واح حيث قالوا تعزمايه للالفبقرطيايل للباء جلميش للجيم دميال للدال وهكذا ومنه من الألف جعل آيةالكرسي ومن اسمائم الله وللباء بديع السموات والارض وبارء واي اسم يبدأبهذا الحرفوهكذا كما هو معلوم فتكون هذه الحروف هي الزاجرة لان منها تخرج العزيمة والآن يبدواان المقصود ظهر. اخي الكريم رتب على نهمت او نترم او ماتشاء بل يمكنك انتاستخراج اي ترتيب واي تسكين للحروف ويقوم منه السر بل السر بين المقام والحرفالنازل فيه ولا تكتفي بظاهر قول القوم فمدينتهم عجمية والداخل اليها لابد من إتقانلغتهم اما الترتيب المذكور ان العقل للصيف والنار وجبريل لا يتغير لان الذي رتبه هوالله جل جلاله فالنار الطف الطبائع وهي نورانية لذا كانت للعقل وجبريل ارسله اللهلتنوير العقول والروح تأتي بعده وهي الربيع لهذا الفصل من خصائص اختصه الله بها دونغيره فكان لها الهواء ولولاه لم تكون حياة ونافخ الروح بإذن الله هو اسرافيل والنفسوما تشتهيه وتقلبها من حيث الصفاء والكدر كان لها الماء وميكائيل وكلنا راجعينللتراب فكتان من نصيب الجسد وعزرائيل وفصل الخريف وهنا اشير الي ملاحظة ظهرت فياحدى تدخلاتك ان الشمال طبيعة مائية لذا نجد البحر دائما في الشمال والغرب لهالهواء لذا نقول ريح غربي اما الشرق فلها الشمس طبيعة نارية اما الجنوب فله طبيعةترابية لذا نجد في الجنوب دائما الصحراء سبحان اخي الكريم كنت قبل هذا كتب اجابة مفصلةشاملة وفي نهايتها انقطع الإتصال مما جعلني الخصها كالتالي وللأسف استغرقت معي مايزيد عن الساعة اذا كان الغرض من قبيل الجسد من مأكل ومشرب وغيره نأخذ هذا المقاموهومقام العشرات وبما اننا نريد عمل من طبيعة المريخ أخذ حروفه وكنت سابقا اعطيت كلكوكب اربع حروف كالتالي: الشمس : ايقش القمر : بكرا المريخ : جلسب .......... انظره سابقا وحروف المريخ من مقام الأحاد تستخرج من جدولالتكسير السابق كالتالي: ج و ط ز د ا ك ه ح بما اننا في مقام العشرات تصبح الجيملام والواو صاد (مغربي) والطاء ضاد .....هكذا : ل ص ض ع م ي ك ن ف ومشرقي ل س ص ع مي ك ن ف اما العزيمة الزاجرة تكون من هذه الحروف تاخذ لكل حرف اسم مناسب لطيف وهكذاتسعة اسماءx لذا قلت عزيمة رحمانية عدد تلاوتها عدد الضلع او عدد بيت السر ان كنتاهلا له او تسعة مرات ان كنت من الخواص وان كنت عالي الهمة تكتب فقط وقال شيخنارحمه الله وعلامة الإجابة في الاوفاق تسمع الرعد والبرق والصياح وانت تخطط اضلاعهفبمجرد تعميره بالارقام تحصل الإجابة وهذا المعلوم عندنا . اما حروف العلة وهي : واي عند اصحاب الظاهر اما اهل الأسرار والأخيار فهي حلول الأفراد في الأزواج وحلولالأزواج في الأفراد وهنا كتم الاوائل جل اسرارهم وشفقة على الإخوة الحذاق اهل الجدوالكد الراغبين في علوم اهل الله وخاصته سوف افشي سر ما كتمه الأوائل ولو نظر اليهالبوني او سيدي ابا العباس السبتي لقال ويحك افشيت سرا الله علنا اقول لهم للبيت ربيحميه وذلك فضل الله يوتيه من يشاء اقول ان الحروف التي بين ايدينا هي الكواكبالمتحركة وهي الفاعلة فيها بإذن ربها وبها نزل القرآن و بها اسمائه فالسر كله فيهاومن تخلى عنها ونظر الي السماء فكواكبه وبروجه اجساد كثيفة لا سر فيها وزمانه غيرزماننا وعلمه وادراكه متعلق بالزمان والمكان اما علم الأخيار لا يحده زمان ولا مكانفالسر بين الحرف ( حروف المسألة = وهي الكواكب المتحركة عند الفلكيين والمنجمين وهياشكال الرمل عند اخينا المشهداني و...) والمكان الحال فيه او المقام الساكن فيه وهيالبروج = بيوت الرمل واصلها اربعة وهي الطبائع الاربعة وهي الامهات في الرملوالإختراعين والإبداعين عند البوني والعقل والروح والنفس والجسد عند خاصة الخاصةوالبيوت في الأوفاق والصيف والخريف والشتاء والربيع والجهات الأربعة شمال للماء لذادائما يوجد البحر في الشمال والجنوب التراب لذا توجد الصحراء والغرب الهواء فيقالريح غربي والشرق النار , اقف هنا المِؤذن ينادي لصلاة العصر بعدها ان شاء اللهالتتممة والسلام. ولتقريب الفهم لانني لن ارد على اي سِال متعلق بزوال الأعراض بعد الآناقول لنأخذ مثال لذلك : علي يريد من الله الخبير العليم علم الزيارج بحرمة محمدوجبريل عندك نقسمها حسب المقامات الاربعة السابقة الذكر و هو ما يسمى التسكين وهذاالأن تسكين خاص بمسألتنا : ن----ت----ر---م ع ل ي ي ر ي د م ن ا لل ه ا ل خ ب.............. وهكذا نأخذ حروف المقام المناسبة للغرض وهيالنار : ع ر ن ه ب ...... سبحان من اودع الأسرار في حروفه وجمع سرها بن المقالوالمقام فاللام الاولى من اسماء الجلالة لها خواص غير اللام الثانية لإختلاف المقامولو كنت من طلاب علم الزيارجلاصبحتاللا م الأولى حرفا آخرا في نطقها ونتبثاللا مالثانية لانها في بيتها . ويقولون لك اكتب هذه الحروف في الصيف او ساعة الشمس فيطالع الأسد او الطالع الحمل او خذ عقل المسألة وكل هذا كلام لذوي العقول النيرةامثالهم ومقصودهم تأخذ المقام الناري او الإختراع الأول او ألأحاد وهذا تسديسهملنصف المحبة أو تثليثهم ان ترها كاملة او كنت للبغضاء طالب فالتربيع نصفها وكمالهالا يكون إلا بمقابلة فأنزل الأفلك بين ايديك وأخرق الزمان والمكان ولا تكن من اهلالظاهر وفك رموز سرهم تنال ما نال الرجال بدون تعب ولا كد ولا بخور ولا رصد ولو فتحهذا الباب فاسق لفعل العجاب في اقرب وقت وهذا وعد الله في هذه العلوم لذا كان أولىلهم كتمها عن غير اهلها اخي بما ان طلب علي كان تنوير العقل بعلوم ربنا كان لمقامالنار اولي وان تضف له حروف التراب كأنك سجنته او كمن يطلب قضاء حاجة من ملك وهو فيالسجن وان جمعت معه حروف الماء كمن يطلب قضاء حاجة من قبر ملك ميت والهواء صديق لهلكن سره ليس لما هذا مقامه فشتانا بين المقامين فمن فهم المعنى زال الإتباس وكل حرفنوراني في مقامه وظلماني في غيره ولا تغثر بظاهر قول الحكماء مثل : طرق سمعكالنصيحه انها نورانية فذلك شيمتهم ستر سر الإلاه ولو نظرت للالف لوجدته حل في مقامالماء فاصبح حاء يعطي ماتعطيه الحاء من خواص لذا قال اصحاب التساكين احصت للشمسواحست ( مشرقي) وهذا ميزان البوني الذي قال فيه من ادركه فهم سر الله ونال مقامالرجال فكن لبيب في تعديل للحروف وهذه النبذة لما جاد به الصدر لاخينا عزيز وسرعلوم السادات بين الحرف والمقام وكم من مرة لاكرر هذا عسى ان القى من يتقبلها بعينالبصيرة وما اجده عند الإخوة في باب الزيارج من اهمالهم للمقام مازاد من خرص الكلاموبعد الفائدة وسر الإلاه بين ايديهم وستروه في اوفاقهموطلاسيمهم وافلاكهم الخاصةبهم حتى ظن الجاهل انه كفر واتهمهم بالكفر والزندقة وهو للسر بعيد هيهات ان تدخلحديقة الحكماء إلا بعد ابطال موانيع الجهل والتكبر وخدمة الرجال ذوي السر والأسرارفكل حروف ربنا نورانية وكلها ظلمانية فكان الجلال والجمال من كل حرف ساري ولو سمحالمجال والزمان لشرحت كتاب البوني منبعه فصلا فصلا لترى ان السر واحد وترتيب الحروفالأصل وما كهيال خديم الجلالة إلا اشارة لمثل هذا المقام ولو ان عدده مطابق لعدداسم الجلالة وهو الاصل لكن ترتيب كهي هي من كهيعص لسر وضعه الرب في هذه الحروف معمقامها ولو كان اهل الظاهر يفهمون الإشارة لشرحته اما ماجاء به في لطائف اشارته منألف قائم وباء منبسطة ...الي الدال الجامعة وهي اختراعيه وابداعيه وهما المقاماتالأربعة يا اخي وكم من مرة اعيد قولي . اما ماقلت في المربع فتقاس الحروف علىالاربعة الاولى الامهات كما حاولت شرح ذلك اما جميع الاوفاقالخاية الوسط او احدالاطراف فبدون حروف لانها فلكية يكفي نسج المسالة حسب الغرض المراد من سهم سعادةومال وغيره ترى سر الله بين ايديك . في هذه الطريقة يكفي الحرف الأول الحال في المفتاح فإن كان ناري فالوفق كله منطبيعة النار و هو كرأس للإنسان اما ما تتكلم عليه سوف اقدمه في الأيام المقبلة انشاء الله من تحديد بيوت الوفق واسمائهم وخاصية كل بيت وطبيعة كل بيت وهذا ما ذهباليه ابي العباس السبتي في قصيدته المشهورة في نسبة البيوت من كرسي وقلم العرشوالقطب ونار وتراب وريح وماء وهذه الطريقة لها خواص في استنطاق الإسم العبري الذيهو اساس هذه الطريقة العباسية اما ماهو المعلوم عند اهل الطبائع ان البيوت الاربعةالاولى التي تملأ من المفتاح الي مايليه ذات طبائع مسكنة على نترم حسب اهل الأسراروعلى نهمت حسب اهل الطبائع ويساق الباقي على هذا السياق اي الخامس نار السادس ترابالسابع ريح الثامن ماء ان كنا على نترم وهكذا حتى نهاية الوفق كما تفعل في الحرف اه ط م ف س ذ 1-5-9-13-17-21-25 2- نعم بحيث يكون للشمس ا ي ق ش 1-10-19-28 وهياربعة حروف كل حرف من طبع . للقمر : بكر ا 2-11-20-1 كل حرف لطبع 3- نأخذالحرف المناسب للطبع من حروف الكوكب المناسب للغرض ويكون هو المفتاح وتساق باقيالحرو ف كما هي في جدول الكسر . 4- المفتاح هو البيت الأول الذي يملأ من الوفقاينما حل فهو المفتاح . 5- احسن الأوفاق الجامعة للطبائع الأربعة هو المربع وهومسكن على بيوت الرمل حياة كسب ..... وفيه 4 بيوت من كل طبع ان كنت من اهل نهمتفالمفتاح نار البت الثاني هواء الثالث ماء الرابع تراب ويساق الباقس هكذا اي 5 نار 6 هواء 7 ماء 8 تراب وهكذا حتى نهاية بيوته وهكذا تفعل مع كل وفق كما انك تفعل هذهالطريقة نفسها في استخراج الحروف اهطمفسذ لكنك لا تعطيها اهمية وهي نفس الطريقة فيبيوت اي وفق الاول هي التقسيم على الأربع مقامات وأعلم ان المربع أجود الأوفاق فيطريقة الطبائع واسرعهم وأنفعهم اجابة لإشتماله عليها كاملة ولهذه الخاصية استخرجابن العربي المربع خالي البيت لتغليب طبع أو تقليله حسب الغرض المطلوب واخيرا العقلللنار والروح للهواء والنفس للماء والجسد لابد لعودته للتراب والأزواج للجمال تنسبفي كل شيء من حرف وكوككب وطبع وافرادها للجلال معلومة وتأمل ما قلته سابقا ترىالجواب جليا بدون ريب وسبحان الفعال لما يريد والمعطي لمن شاء وفي الختام قلالله الي الإخوة حسب ما جاد به الزمان: عبد الصمد: الهوى والنصبوالخرثان والصرفة أود منكم توضيحا في ما يتعلق بالنصب والمنزلتين ماهو النصبوما المقصود به وما موقع المنزلتين هنا لذا كنا لا نحتاج الى رصد ولا ولا... الجواب: لابد من الإطلاع على سياق الموضوع لكن ماهو متداول عند اهل العلم انالنر ترفع والهواء ينصب والماء يجزم والتراب يخفض وهذا في استنطاق الأسماء اماالفلك فقد قلت سابقا ان الحروف التي بين ايدينا هي المحركة له وهذا نص حرفي من كلامسيدي عبد الله بن عزوز وكل كتبه تشير الي هذا وهذا النص مأخوذ من كتاب نبذة الأسرارصفحة :287 بعد كلام طويل عن الفلك واقترانات الكواكب وشرفها و.....وارتباط الافاقبها ....الي ان يقول فكثير من الجهال مما لا يدري صعوبة هذا العلم ومسالكه يكلفالمنجم واعلم ايها الطالب ان هذه العلوم ليست على النجوم ولا طوالعها ولا بروجهاولا ايامها ولا لياليها فان ذلك ليس بمعنى وانما جعل ذلك قياسا لما يرام من الأعمالوسترا لا يهتك هذا العامة وانما هذه العلوم الروحانية انما تدرك بالمواهب وجودةالذهن ...... انتهى كلامه كم من مرة اخي اكرر هذا الكلام فالسر في الحروف الفاعلةفي الكواكب والبروج بإذن خالقها والله المدبر للأسرار المطلوب منك دراسة الفلكدراسة جيدة لكن حوله الي فلك روحاني لطيف فيه زحل الي القمر اي الكواكب المتحركةبين يديك والبروج كذلك لا تحتاج لزمان ولا مكان . نعم اذا كان المفاح يكون النطقفي العزيمة به : قوي قادر او قل هوالله احد او قل الله مالك الملك او ماتريد اماالنفس الصابغة فهو في علم الصنعة الإلهية . الأخ ابو حسن : بالتوفيق اما للخيرالسيرا يمينا في تعميره كما هو معلوم عند العامة اما في ضد ذلك انزل سكان اليمينمكان سكان الشمال وهكذا يكون السيرا شمالا . الأخ المنب : نعم الوفق المربع فيهمطلوبك وكذلك المخمس خالي الوسط وان شاء الله سوف اسكنه من تسع مثلثات بطدزهج واحالتي للكواكب وسوف ترى عجبا من سر هذه المثلثات في المخمس . وختامه مسك الأخعزيز : الموازين الخفية وهي اصل كل العلوم بما تدرك اسرارهك في الحرف هي الحرفوالمقام النازل فيه وفي الاوفاق العدد والبيت الحال فيه وفي الكيمياء ميزان النيرانوفي الرمل الشكل والبيت الحال فيه مثلا لوكان السؤال إمرأة تسأل عن زوجها متغيب لاتدري اخباره وكان الطالع العتبة الداخلة وهو الطالب ننظر لمطلوبها النصرة الخارجةحلت في البيت 14 نقول لها انه مسجون لانه بيت السادس لبيت النصرة الخارجة وبيتالمنع للطلب وان حلت في بيت العاقبة الكبرى للطالب اي بيت 16 نقول لها انه ميت لانهبيت العدم والموت للنصرة وان حل في بيت 15 الميزان ( سمي بهذا الإسملانه ميزانالعمل كله وفيه عاقبة السائل والمسؤول لانه ناتج عن ضرب السائل 13والمسِول عنه ) ان العقل للنار والجسد للتراب والنفس للماء والروح الهواء وهذا في جميع العلوموالتراكيب والخاصة مثلا نريد التزويج بين الذكر النفس للماء الباردة الرطبة والانثىالتراب البارد اليابس الجسد إذن لابد من سجن وتقييد ومهر الأنثى وذلك بإضافة لهاالنار العقل لانه حار يابس و بجمعهما تبقى فقط المنفعلة اليبوسة مضعفة وعند ضربهافي الماء ينتج المولود والإبن الصالح البارد اليابس اخذ من ابيه فقط البرود ة لانرطوبته ذهبت مع اليبوسة المضعفة ومن امه اليبوسة فقط وحاصله ناخذ دائما من الذكرالفاعلة ومن الأنثى المنفعلة لذا دائما هي تمهر وهذا مقصودهم وهذه خاصتهم وعندعلماء الطبائع يقولون مثلا النار تحيى في الهواء لتشارك الفاعلات بينهما وتموت فيالماء للتضاد الحاصل بينهما وتسجن ( اي تقيد او تمهر ) في التراب لشابعه المنفعلاتوهكذا مع كل طبع والله الموفق للصواب________________________________________ الشيخ طاووس شفا الله مرضاكم و عافاكم و جزاك الله خيراعلى ما افضت علينا من هذه العلوم و تتميما للفائدة 1- هل هذا التسكين للوفقالسداسي صحيح إذا كان الطالع الشمس في مقام الآحاد أو العقل حساب مشرقي(ا ب ج د ه وز ح ط ي ك ل م ن س ع ف ص ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ غ ا ب ج د ه و ز ح) و إذا كان الوفقسباعي و أردنا تنزيل نفس التسكين الشمس في مقام الآحاد بعد البيت السادس و الثلاثين نكمل عل الأحرف و يكون (ط ي ك ل....الخ) إلى آخر التسكين هل هذا هو المقصود 2- نطلب من الشيخ و جزاه الله خيرا على سعة صدره علينا أن يبين لنا بعض الرصدأو التسكين الصحيح لهذه الأعمال 1- تحضير الروحانية ما التسكين المناسب له و فيأي مقام يكون 3-طلب العلم هو في مقام الآحاد لكن ما الكوكب المناسب له 2-علاج الأمراض 3- قضاء الديون 4-جلب الأرزاق و الغنى 5-إنزال البركةفي أي شيء كان كما أثار الأخ أبو حسين ان الزهرة كما تفضلتم لها من تسكينأيقغ (وسخه) و لكن ذكرتم في الشرح الأول أن الزهرة لها من حروف الطبائع (ذو زع) هلمعنى ذلك يوجد تقسيمة لحروف الطبائع على الكواكب و كيف يتم تقسيمها . كما ذكربعض الأخوة في المنتدى أن اليهود يستخدمون النجمة الخماسية الطبائع الأربع +الروحمع أن الروح عندنا هي الهواء هل معنى ذلك يوجد تقسيها أخرى للحروف تشمل النارالتراب الماء الهواء الروح أم هذا يشمل أعمال أخرى لا تعنينى في جميع الاوفاق تنهج نفس طريقة المثلث وتسكن البيوت التسعة بحروف الاحاد ثم ترجعللاحاد وهكذا لان الكواكب عندنا تسعة من زحل ....الي الذنب ولكل كوكب 4 حروف وتكونالحروف اما 36 أو64 - 72 ---- 2- لابد من معرفة كوكب الروحاني من خلال اختصاصهمثلا الاحمر للمريخ برقان لعطارد وهكذا وان عدم ذلك تأخذ اسمه وتسقطه على تسعةوالباقي هو لكوكبه كما هو معلوم. 3-1 طلب العلم لعطارد 3-2 كل مرض له كوكبمعين وللعلاج خذ ضده مثلا الرباط او العقد او سحر العقد بصفة عامة من اختصاص الترابوهي لزحل فالعلاج يكون من كوكب المشتري لأنه ضده وهكذا 3-3 كل ما يتعلق بالمالوالرزق والتجارة والبركة وتفريج الديون من نصيب المشتري لانه حار رطب وهو للهواءالكثير الحركة كما يقول المثل تحرك ترزق. حروف الزهرة وس خ ه مشرقي وهي 4فقط الأخ المشتري : دائما نضيف شتم معدا في الروحاني المستخرج من وسط خاليالوسط لانها موجودة مع الستة مسائل للخير نسقط 51 ونذيله باييل او يايل حسب سهولةالنطق وفي الشر لابد من علوي زاجر لسفلي الذي نسقط منه 1019 ويذيل بطيش نعم يمكنالإكتفاء بروحاني واحد من البيت الذي فيه الخاصية المطلوبة وهذا المتداول عند اهلالأسرار. اما ما يخص الحروف الفعلية وهذه من المسائل المكتومة عند اهلالاسرار والاخيار اهل الانوار المحمدية واول واحد تكلم عليها واشار لسرها هو سيديعبد الله بن عزوز حيث يقول في مجمل كتبه اعلم ان الحروف والاعداد المتداولة بينالناس هي للبيع والتجارة والحساب فقط لا يقوم بها سر ومن يحاول ذلك فإنه يتعب نفسهبدون جدوى اما الحروف والأعداد التي تقوم بها العلوم الروحانية هي حروف واعداد اخرىمكتومة عند اهلها واطلق عليها اسم الحروف والاعداد الفعلية لان بها يقوم الفعلالمؤذن ينادي للصلاة وللكلام بقية. تتممة : واساسها المقامات الاربعة ويجمعهااسمه تعالى جامع حيت : -ج :لها جبريل ولها مقام العقل والنار وهي في المقامالأول لذا يضرب عدد العقل مرة 1 -أ : لها اسرافيل ولها مقام الروح والهواء وهيفي المقام الثاني لذا تضرب الروح مرتين. -م : لها ميكائيل ولها مقام النفسوالماء وهي في المقام 3 لذا تضرب ثلاث مرات -ع: لها عزائيل ولها مقام الجسدوالتراب وهي في المقام 4 لذا تضرب اربع مرات ولكل حرف فعلي اربع طبائع واربعاعداد مثلا الألف الفعلي العقلي الناري له من العدد الفعلي15 والألف الروحي الهوائيله من العدد 290 والالف النفسي المائي له من العدد 311 وهكذا تستخرج لكل حرف اربعةاعداد فتكون ابجدية اهل الاسرار تتكون من 112 حرف ولكل حرف عدد خاص وطريقةاستخراجها مذكورة في كتب اهل الإختصاص فيكون منها 28 ناري و28 هوائية و28 مائية و28ترابية مناه قامت اسرار اهل الله وبها يقع التصريف وبها تدرك علم الطلاسيموالسيمياء وعلم الأوفاق وعلم الحرف المذكور في كتب الأفاضل مثل الشيخ السهرورديوالغزالي وابن سبعين وابن العربي واباالعباس السبتي فكتبهم موجهة لهِؤلاء اما طريقةشيخنا مولاي المفضل البقالي فهي نفس طريقة سيدي عبد الله بن العزوز لان السر ليس فيالعدد في حد ذاته بل الطريقة المتبعة لإخراجه ولو اطلعت على رسالى السر الخفي لسيديعبد الله بن عزوز لرأيت انه يستخرج اعداد اخرى غير ما ذكره في رسالة الصوفي للصوفيوهذا لتقريب الفهم والسر وما مقصوده وإشارته في ذلك هي ازالة الأعراض و افعل ماتريد في اطار القواعد العامة اي المقامات الأربعة والطول له 9 والعرض له 7 والجهات 6 ان ادركت سر هذا ادركت المنى بالنسبة للاخ المنير اليك اية اخرى وهي فعلا اية في تزويج البنت البائر والتجارةالبائرة الخ يقول تعالى (وادن في الناس بالحج ياتوك رجالا وعلى كل ضامر ياتين منكل فج عميق ) المشكلة يجب اختيار الاية التي تستقر الفاعلتان فيها وان تستقرالمنفعلتان في طبع الطالب والمطلوب ليقع التاثير وهدا حسب علماء الحرف واعتقد انالراي منطقي الفاعلتان =الحرارة و البرودة المنفعلتان الرطوبةواليبوسة اما الاخ الكريم محمد تقي الثثليث في الفلك هو ثلث الفلك اي 360درجة مقسومة على 3 =120 درجة وثالث حرف من ابجد معروف ثالث الالف هو الجيوالخ هنا الثثليث شيء اخر الاخ محمد تقي في اعتقادي لابد من الشرطين دلالة الاية ووجود الفاعلةونفس الشيى في الاسم المدخول به واليك الميزان الحرفي الدقيق للعمل به بارد رطب حار رطب بارد يابس حار يابس الميزان ماء.... ريح.... تراب... نار 7 ..... د..... ج...... ب...... .ا 6 .... ح..... ز...... و...... ه 5 ..... ل...... ك...... ي..... ط 4 ..... ع...... ص...... ن..... م 3 ..... ر...... ق...... ض...... ف 2 ..... خ...... ث...... ت...... ش 1 ..... ش...... غ...... ظ...... د هدا هو الميزان الدي سيسهل عليك العمل وانااعمل به واليك الطريقة المثال هو (جازيد) المشهور نعمل جدول هكدا جازيد حرارة برودة رطوبة يبوسة ج...... 7 ... ....... 7 .......... ا...... 7 ..... ..... ....... 7 ز...... 6 ..... ....... 6 ........... ي...... ....... 5 .... ....... 5 د 7 7 المجموع.. 20 .... 12 .... 20 .... 12 المثال واضح الجيم هوائىوزنه7حرارةو7رطوبة كما اوضحت في الجدول اعلاه الالف ناروزنه7حرارةو7يبوسة الخ نحصل فيالنهاية 20حرارة+12برودة=8حرارة 20رطوبة+12يبوسة=8رطوبة الطبع الغالب حاررطب=هوائي تحياتي للاخ المنير بالنسبة للزواج وعلاقته بالزهرةوالمشتري هناك بعض الملاحظات بخصوص الزهرة والمشتري الزهرة تدل على الجمالالانتوي المشتري على الجمال الدكوري المشتري هو ممثل الله في هده الارض فهورئيس الكنيسة والقاضي (من يبارك الزواج) ويدل على شعور ديني حقيقي يحب التقدمبغرض سام ييرمي للشرف حب المشتري هو ارقى من حب الزهرة في اعتقادي المشتري قدلا يتزوج وهناك بعض المنجمين الهنود من لاحظ ان المشتري في السابع صاحبه قد لايتزوج او يكون كوكب المشتري سببا في تعطيل زواجه وهدا بسبب جوهر المشتري الاخلاقيربما الزواج ادن بالنسبة للرجل والمراة منسوب للزهرة لدلالتها على اللداتوالشهوات والحب الجنسي المشتري يحب العائلة المشتري يركز على المظاهروالاناقة فهو هواءي روحاني علوي الزهرة مائي نفسى سفلي مادي الخ الرجلعندما يريد الزواج ربما في اعتقادي العمل منسوب اكثر للزهرة لان الرجل يركز علىالممارسة الجنسية اكثر من المراة كان عليك ان تقول العكس المراة عندما تريدالزواج العمل منسوب للمشتري ربما كان قريب للصواب لان المراة بطبيعتها تركز علىالشكليات والمظاهر الخ اكثر من الممارسة الجنسية لان المراة روحانية اكثر من الرجل اخي المنير اعتقد ان الزواج منسوب للزهرة سواء الرجل او المراة ملاحظة اخرى الزهرة سعد اصغر نعم هدا لايعني ان الزواج للزهرة والطلاقلضد الزهرةوهو المريخ هدا في اعتقادي خطا الزهرة تدل على الزواج والطلاقوالفساد الخ كلمة سعد اعطيت للزهرة لانها تدل على الاشياء التي يحبها الانسانمن ملدات وحب وجنس الخ قد يكون نحسا وقديكون سعدا لصاحب الطالع اليك المقدمة التي تفضل بها الشيخ طاووس عن الحروف الفعلية وبعدها طريقةاsتخراجهم من الاسم الاعظم الجامع الكافي المفرد =الله= يقول الشيخطاووس (اما ما يخص الحروف الفعلية وهذه من المسائل المكتومة عند اهل الاسراروالاخيار اهل الانوار المحمدية واول واحد تكلم عليها واشار لسرها هو سيدي عبد اللهبن عزوز حيث يقول في مجمل كتبه اعلم ان الحروف والاعداد المتداولة بين الناس هيللبيع والتجارة والحساب فقط لا يقوم بها سر ومن يحاول ذلك فإنه يتعب نفسه بدون جدوىاما الحروف والأعداد التي تقوم بها العلوم الروحانية هي حروف واعداد اخرى مكتومةعند اهلها واطلق عليها اسم الحروف والاعداد الفعلية لان بها يقوم الفعل المؤذنينادي للصلاة وللكلام بقية. موضوع الرسالة: ________________________________________ تتممة : واساسها المقاماتالاربعة ويجمعها اسمه تعالى جامع حيت : -ج :لها جبريل ولها مقام العقل والناروهي في المقام الأول لذا يضرب عدد العقل مرة 1 -أ : لها اسرافيل ولها مقامالروح والهواء وهي في المقام الثاني لذا تضرب الروح مرتين. -م : لها ميكائيلولها مقام النفس والماء وهي في المقام 3 لذا تضرب ثلاث مرات -ع: لها عزائيلولها مقام الجسد والتراب وهي في المقام 4 لذا تضرب اربع مرات ولكل حرف فعلياربع طبائع واربع اعداد مثلا الألف الفعلي العقلي الناري له من العدد الفعلي15والألف الروحي الهوائي له من العدد 290 والالف النفسي المائي له من العدد 311 وهكذاتستخرج لكل حرف اربعة اعداد فتكون ابجدية اهل الاسرار تتكون من 112 حرف ولكل حرفعدد خاص وطريقة استخراجها مذكورة في كتب اهل الإختصاص فيكون منها 28 ناري و28هوائية و28 مائية و28 ترابية ) ادن نبداباستخراج الحروف الفعليةالعقلية يقول االشيخ ( لها جبريل ولها مقام العقل والنار وهي في المقامالأول لذا يضرب عدد العقل مرة 1 ) كلمة =الله= عقلها: احد ثلثن ثلثن خمسة =15 حرف (بعد حدف حروف العلة والشيخ قال تضرب مرة واحدة 15 *15 =225 وهو العددالدي سيتم ادخاله في الجدول المستقيم نقسم 225 على 15 والخارج هو المفتاح نضفمثله ونضعه في بيت البا + مثله في بيت الجيم ...... ليس هناك جبر لان الباقي صفر الجدول كالتالي 30 135 60 105 75 45 90 15 120 النار.......للقبول والوجاهة الهواء.......... للتهييج والجلب الماء....لاستجلاب الرزق التراب ........للتفريق والعزل والسجن وصلت الى صفحة20 |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|