اهلا وسهلا بكم اعضائنا الكرام والزوار ,منتديات ميدان روحانيات المشرق الشامل 00201147228058 اشتركوا بالقناة والموقع

كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتديات الديوان الشامل لعلوم الفلك والتنجيم00201147228058 > التنجيم الشخصي > ديوان التنجيم العالمي.والتنجيم الهندى والطبى

ديوان التنجيم العالمي.والتنجيم الهندى والطبى دراسات و مقلات حول التنجيم العالمي وعرض لأهم الطرق والأساليب المتبعة فيه( أساليبه أسراره واحترافه )



نصائح لإيجاد أفضل علاج لك من إدمان المخدرات

ديوان التنجيم العالمي.والتنجيم الهندى والطبى


 
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شروط التنجيم كتاب علم التنجيم اسراره واوهامه
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 10-10-2021, 01:43 PM
حبيبة هانم غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 7412
 تاريخ التسجيل : Mar 2020
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : حبيبة هانم is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي نصائح لإيجاد أفضل علاج لك من إدمان المخدرات



تذكر أنه لا يوجد علاج يصلح للجميع. تختلف احتياجات كل شخص. سواء كانت لديك مشكلة مع العقاقير غير القانونية أو الأدوية الموصوفة ، يجب أن يكون علاج الإدمان مخصصًا لحالتك الفريدة. من المهم أن تجد البرنامج المناسب لك.

يجب أن يعالج العلاج أكثر من مجرد تعاطي المخدرات. يؤثر الإدمان على حياتك كلها ، بما في ذلك علاقاتك وحياتك المهنية وصحتك وسلامتك النفسية. يعتمد نجاح العلاج على تطوير طريقة جديدة للعيش ومعالجة أسباب تحولك إلى المخدرات في المقام الأول. على سبيل المثال ، قد يكون اعتمادك على المخدرات قد نشأ من الرغبة في إدارة الألم أو التعامل مع التوتر ، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى إيجاد طريقة صحية لتخفيف الألم أو التعامل مع المواقف العصيبة.

الالتزام والمتابعة أمران أساسيان. علاج إدمان المخدرات ليس عملية سريعة وسهلة. بشكل عام ، كلما طالت مدة تعاطي المخدرات وشدتها ، زادت مدة العلاج الذي ستحتاج إليه. وفي جميع الحالات ، تعتبر رعاية المتابعة طويلة الأمد أمرًا بالغ الأهمية للتعافي.

هناك العديد من الأماكن لطلب المساعدة. لا يحتاج الجميع إلى التخلص من السموم تحت إشراف طبي أو قضاء فترة طويلة في إعادة التأهيل. تعتمد الرعاية التي تحتاجها على مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك عمرك وتاريخ تعاطي المخدرات والحالات الطبية أو النفسية. بالإضافة إلى الأطباء وعلماء النفس ، يقدم العديد من رجال الدين والأخصائيين الاجتماعيين والمستشارين خدمات علاج الإدمان.

ابحث عن علاج لأي مشاكل نفسية في نفس الوقت . أثناء طلب المساعدة من إدمان المخدرات ، من المهم أيضًا الحصول على علاج لأي مشاكل طبية أو نفسية أخرى تواجهها. أفضل فرصة للتعافي هي الحصول على علاج مشترك للصحة العقلية والإدمان من نفس مركز علاج الادمان .

ابحث عن دعم للتعافي من الإدمان
لا تحاول أن تفعل ذلك بمفردك - تواصل للحصول على الدعم. مهما كانت طريقة العلاج التي تختارها ، فإن وجود تأثيرات إيجابية ونظام دعم قوي أمر ضروري. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يمكنك اللجوء إليهم للتشجيع والإرشاد والأذن المستمعة ، كانت فرصك في التعافي أفضل.

اعتمد على الأصدقاء المقربين والعائلة. يعد الحصول على دعم الأصدقاء وأفراد الأسرة رصيدًا لا يقدر بثمن في التعافي. إذا كنت مترددًا في اللجوء إلى أحبائك لأنك خذلتهم من قبل ، ففكر في الذهاب إلى استشارات العلاقات أو العلاج الأسري.

بناء شبكة اجتماعية رصينة. إذا كانت حياتك الاجتماعية السابقة تدور حول المخدرات ، فقد تحتاج إلى إجراء بعض الروابط الجديدة . من المهم أن يكون لديك أصدقاء رصين يدعمون تعافيك. حاول أخذ فصل دراسي أو الانضمام إلى كنيسة أو مجموعة مدنية أو التطوع أو حضور الأحداث في مجتمعك.

ضع في اعتبارك الانتقال إلى منزل رصين. توفر المنازل المعيشية الرصينة مكانًا آمنًا وداعمًا للعيش فيه أثناء التعافي من إدمان المخدرات. إنها خيار جيد إذا لم يكن لديك منزل مستقر أو بيئة معيشية خالية من المخدرات.

اجعل الاجتماعات أولوية. انضم إلى مجموعة دعم التعافي المكونة من 12 خطوة ، مثل زمالة المدمنين المجهولين (NA) ، واحضر الاجتماعات بانتظام. إن قضاء الوقت مع الأشخاص الذين يفهمون بالضبط ما تمر به يمكن أن يكون شفاءً للغاية. يمكنك أيضًا الاستفادة من الخبرات المشتركة لأعضاء المجموعة ومعرفة ما فعله الآخرون للبقاء متيقظين.

تعلم طرقًا صحية للتعامل مع التوتر

بعد معالجة مشاكلك الفورية المتعلقة بالإدمان وبدء العلاج ، لا يزال يتعين عليك مواجهة المشكلات التي أدت إلى تعاطي المخدرات. هل بدأت في استخدام لتخدير المشاعر المؤلمة ، أو تهدئة نفسك بعد مشاجرة ، أو الاسترخاء بعد يوم سيء ، أو نسيان مشاكلك؟

بمجرد أن تكون متيقظًا ، ستعود المشاعر السلبية التي تخففها المخدرات إلى الظهور. لكي ينجح العلاج ، ستحتاج أولاً إلى حل مشكلاتك الأساسية.

بمجرد حل المشكلات الأساسية الخاصة بك ، ستستمر في بعض الأحيان في الشعور بالتوتر والوحدة والإحباط والغضب والعار والقلق واليأس. هذه المشاعر كلها جزء طبيعي من الحياة. إن إيجاد طرق لمعالجة هذه المشاعر عند ظهورها هو عنصر أساسي في علاجك وشفائك.

هناك طرق صحية للحفاظ على مستوى التوتر لديك تحت السيطرة. يمكنك تعلم كيفية إدارة مشاكلك دون التراجع عن إدمانك. عندما تكون واثقًا من قدرتك على التخلص من التوتر بسرعة ، فإن مواجهة المشاعر القوية ليست مخيفة أو مربكة.

تخفيف التوتر بسرعة بدون أدوية

تعمل الاستراتيجيات المختلفة السريعة لتخفيف التوتر بشكل أفضل مع بعض الأشخاص أكثر من غيرهم. المفتاح هو العثور على الأفضل بالنسبة لك.

حركة. يمكن أن يكون المشي السريع حول المبنى كافيًا لتخفيف التوتر. تعتبر اليوجا والتأمل أيضًا من الطرق الممتازة للتغلب على التوتر وإيجاد التوازن.

اخرج واستمتع بأشعة الشمس الدافئة والهواء النقي. استمتع بمنظر جميل أو مناظر طبيعية.

العب مع كلبك أو قطتك. استمتع بلمسة الاسترخاء لفراء حيوانك الأليف.

جرب حاسة الشم لديك. استنشق رائحة الزهور الطازجة أو حبوب القهوة ، أو تذوق رائحة تذكرك بعطلة مفضلة ، مثل واقي الشمس أو صدف.

أغمض عينيك وتخيل مكانًا هادئًا. فكر في شاطئ رملي ، أو ذكرى جميلة ، مثل الخطوات الأولى لطفلك أو الوقت الذي يقضيه مع الأصدقاء.

دلل نفسك. اصنع لنفسك كوبًا من الشاي بالبخار ، وقم بتدليك الرقبة أو الكتف. انقع في حمام ساخن أو دش.

احتفظ بمسببات المخدرات والرغبة الشديدة في السيطرة عليها
تعافيك لا ينتهي عند الحصول على الرصين. لا يزال عقلك بحاجة إلى وقت لاستعادة وإعادة بناء الاتصالات التي تغيرت أثناء إدمانك. خلال عملية إعادة البناء هذه ، يمكن أن تكون الرغبة الشديدة في تعاطي المخدرات شديدة. يمكنك دعم تعافيك المستمر عن طريق تجنب الأشخاص والأماكن والمواقف التي تحفزك على استخدام:

ابتعد عن أصدقائك الذين يستخدمون. لا تتسكع مع الأصدقاء الذين ما زالوا يتعاطون المخدرات. أحِط نفسك بالأشخاص الذين يدعمون رزانك ، وليس أولئك الذين يغريك بالعودة إلى العادات القديمة المدمرة.

تجنب الحانات والنوادي. حتى لو لم تكن لديك مشكلة مع الكحول ، فإن تناول الكحوليات يقلل من الموانع ويضعف الحكم ، مما قد يؤدي بسهولة إلى الانتكاس. غالبًا ما تكون الأدوية متاحة بسهولة ويمكن أن يكون إغراء استخدامها طاغياً. تجنب أيضًا أي بيئات ومواقف أخرى تربطها بتعاطي المخدرات.

كن صريحًا بشأن تاريخك في تعاطي المخدرات عند طلب العلاج الطبي. إذا كنت بحاجة إلى إجراء طبي أو إجراء طب الأسنان ، فكن مقدمًا وابحث عن مقدم خدمة يعمل معك إما في وصف البدائل أو الحد الأدنى المطلق من الأدوية اللازمة. يجب ألا تشعر أبدًا بالخجل أو الإذلال من تعاطي المخدرات سابقًا أو حرمانك من تناول دواء للألم ؛ إذا حدث ذلك ، فابحث عن مزود آخر.

توخ الحذر مع الأدوية الموصوفة. إذا كنت مدمنًا على دواء موصوف ، مثل مسكنات الألم الأفيونية ، فقد تحتاج إلى التحدث مع طبيبك حول إيجاد طرق بديلة للتحكم في الألم. بغض النظر عن الدواء الذي عانيت منه من مشاكل ، فمن المهم الابتعاد عن العقاقير التي تستلزم وصفة طبية مع احتمال إساءة استخدامها أو استخدامها فقط عند الضرورة وبحذر شديد. تشمل العقاقير التي تنطوي على احتمالية عالية للإساءة المسكنات والأقراص المنومة والأدوية المضادة للقلق.

المصدر : مستشفى دار الامل





رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
نصائح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Loading...


IPTEGY.COM® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Powered By iptegy.com.

HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميـــــــــع الحقوق محفوظه منتديات الديوان الشامل 00201147228058

a.d - i.s.s.w

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
Flag Counter

LinkBacks Enabled by vBSEO © 2011, Crawlability, Inc.