اهلا وسهلا بكم اعضائنا الكرام والزوار ,منتديات ميدان روحانيات المشرق الشامل 00201147228058 اشتركوا بالقناة والموقع

كلمة الإدارة

.:: إعلانات الموقع ::.

قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

الإهداءات


العودة   منتديات ميدان روحانيات المشرق الشامل 00201147228058 > النفس البشريه > علم النفس ومهارات التفوق البشري

علم النفس ومهارات التفوق البشري مبادئ الصحة النفسية ,البرمجة اللغوية العصبية,التنويم الإيحائي,علم الحرية النفسية,إدارة الذات ,هندسة النجاح ,اليوجا والتأمل



هل ادمان المخدرات مرض نفسي ام مرض عضوي ؟

علم النفس ومهارات التفوق البشري


 
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم هل ادمان المخدرات في سن المراهقة نتيجة للامراض النفسية -
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 03-30-2020, 04:32 PM
حبيبة هانم غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 7412
 تاريخ التسجيل : Mar 2020
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : حبيبة هانم is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي هل ادمان المخدرات مرض نفسي ام مرض عضوي ؟



يعاني العديد من الأشخاص الذين تم تشخيصهم باضطراب استخدام المواد المخدرة (SUD) أيضًا من اضطراب في الصحة العقلية أو السلوك. يُعرف هذا التشخيص المزدوج. يحتاج الأفراد الذين يعانون من تشخيص مزدوج إلى خطة علاج متكاملة تتعامل مع كلا الاضطرابين كمشكلات صحة نفسية مترابطة. وفقا للمسح الوطني حول تعاطي المخدرات والصحة (NSDUH) ، يعاني 45 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من الإدمان من اضطراب في الصحة العقلية.

من خلال البحث عن علاج الادمان واضطراب السلوك النفسي أو السلوك المصاحب ، ستحظى بأفضل الفرص لتحقيق الحياة الصحية التي تستحقها بنجاح.

قضايا الصحة العقلية الشائعة والإدمان
هناك عدد قليل من الاضطرابات النفسية والسلوكية التي تعرض نفسها بشكل متكرر إلى جانب الإدمان. في كثير من الأحيان ، تكون هذه الاضطرابات هي السبب الكامن وراء الإدمان. لهذا من المهم ألا تتجاهل أبدًا أعراض الصحة العقلية أو الاضطراب السلوكي عندما يتعلق الأمر بخطة تعافي الشخص من الإدمان على المدى الطويل.

تشمل اضطرابات الصحة العقلية الشائعة المرتبطة بتعاطي المخدرات ما يلي:

اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة (ADHD)
قد يكون الأشخاص الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة (ADHD) أكثر ميلًا إلى تعاطي المواد كوسيلة للتعامل مع أعراضهم. يوصف العديد من الأشخاص المنشطات لعلاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، والذي يمكن أن يتشكل عادة ويؤدي إلى نمط سام من تعاطي المخدرات.

اضطراب ثنائي القطب
يعاني نصف الأشخاص المصابين بالاضطراب ثنائي القطب أيضًا من الإدمان. كما هو الحال مع أي اضطراب آخر ، قد يكون من المغري التداوي الذاتي. توفر المخدرات والكحول مصدرًا للراحة المؤقتة من المواقف العاطفية ونوبات الهوس للأشخاص الذين يعانون من ثنائي القطب.

اضطراب الشخصية الحدية
أظهرت الدراسات أن الإدمان واضطراب الشخصية الحدية (BPD) غالبًا ما يحدثان معًا. أكثر من ثلثي الأشخاص المصابين باضطراب الشخصية الحدية تحولوا إلى تعاطي المخدرات في مرحلة ما من حياتهم.

كآبة
أفاد ما يقدر بواحد من كل 10 بالغين في الولايات المتحدة أنهم يعانون من الاكتئاب. يحاول العديد من الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالاكتئاب العلاج الذاتي بالمخدرات أو الكحول. وهذا يجعل المشكلة أسوأ. يمكن أن يكون الانهيار بعد الارتفاع مدمراً لأولئك الذين يعانون من حالة اكتئاب موجودة مسبقًا.

اضطرابات الاكل
غالبًا ما تنجم اضطرابات الأكل عن الشعور القوي بالنقص. الأدوية التي تقمع الشهية شائعة بشكل خاص بين الأشخاص الذين يعانون من هذه الاضطرابات.

اضطراب القلق العام (GAD)
يصيب اضطراب القلق العام (GAD) الحالة النفسية الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة 18 في المائة من السكان البالغين. قد يكون الأشخاص الذين يعانون من GAD أكثر عرضة لتعاطي المخدرات والكحول لإدارة أعراضهم. قد يسيء الأشخاص أيضًا تناول البنزوديازيبينات ، وهي أدوية موصوفة للإدمان تستخدم لعلاج اضطرابات القلق.

الوسواس القهري
يسبب الوسواس القهري (OCD) عددًا من الهواجس والإكراهات غير المرغوب فيها ، مثل الخوف غير العقلاني من الجراثيم والحاجة إلى التنظيف باستمرار. هناك العديد من الاختلافات في هذا المرض. غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون باضطراب الوسواس القهري من القلق والاكتئاب نتيجة لسلوكهم اللاإرادي ، مما قد يؤدي إلى تعاطي المخدرات.

اضطراب ما بعد الصدمة
عندما يصاب الشخص باضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) ، ينتج دماغه كمية أقل من الإندورفين من الدماغ السليم ، مما يجعله أكثر عرضة للتوجه نحو الكحول أو المخدرات ليشعر بالسعادة. وفقًا لوزارة شؤون المحاربين القدامى الأمريكية ، فإن ما يقرب من 75 بالمائة من الجنود والمحاربين القدامى الذين يعانون من حدث صادم أو عنيف أثناء القتال يبلغون عن تعاطي الكحول بشكل متكرر.

انفصام فى الشخصية
يتميز الفصام بالهلوسة والتفكير الوهمى. قد يكون تشخيص الفصام إلى جانب الإدمان أمرًا صعبًا لأن الحالتين تشتركان في نفس التأثيرات. عندما يعاني الشخص من مرض انفصام الشخصية ويستخدم المواد كوسيلة للتداوي الذاتي لحالته ، فإنه يخاطر بتعريض صحته للخطر.

اذا فأن الادمان يعتبر جزء منه اضطراب نفسي لذلك يجب أن تلجأ إلي مراكز علاج الادمان لتتخلص من كل تلك الاضطرابات قبل علاج المخدر


المصدر : https://www.hopeeg.com/





رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مرض , ام , المخدرات , ادمان , عضوي , هل , نفسى , ؟


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Loading...


IPTEGY.COM® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Powered By iptegy.com.

HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميـــــــــع الحقوق محفوظه منتديات ميدان روحانيات المشرق الشامل 00201147228058

a.d - i.s.s.w

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
Flag Counter

LinkBacks Enabled by vBSEO © 2011, Crawlability, Inc.