منتديات الشامل الروحانيه 00201147228058

منتديات الشامل الروحانيه 00201147228058 (https://knozasrar.net/index.php)
-   علم النفس ومهارات التفوق البشري (https://knozasrar.net/f-246/)
-   -   علاقة إدمان المخدرات بالإضطراب النفسي للمتعاطي (https://knozasrar.net/f-246/71513/)

حبيبة هانم 10-10-2021 05:44 PM

علاقة إدمان المخدرات بالإضطراب النفسي للمتعاطي
 
على الرغم من أن الإدمان مرض معقد ومزمن ، إلا أن العلاج متاح. على الرغم من ظروفهم وتاريخهم الماضي ، يعيش الكثير من الناس حياة سعيدة ومرضية في التعافي. ومع ذلك ، يتطلب علاج الإدمان عادةً مزيجًا من التغيرات العاطفية والجسدية المختلفة.

بينما يختلف الجميع فيما يحتاجون إليه ، فإن بعض التدخلات تميل بشكل طبيعي إلى تحقيق معدلات نجاح أعلى من غيرها. دعنا نستكشف استراتيجيات العلاج القائمة على الأدلة التي يجب أن تعرفها.

المقابلات التحفيزية
يمكن أن تساعد المقابلات التحفيزية الأشخاص الذين يشعرون بالتردد حيال التزامهم بالتغيير. يشعر الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الإدمان بالتمزق بشأن التعافي. فمن ناحية ، قد يتعرفون على المخاطر الخطيرة للمخدرات والكحول. من ناحية أخرى ، غالبًا ما يشعرون بالرعب وعدم الأمان حيال أفكار إطلاق هذه الرذائل.

تتكون المقابلات التحفيزية من المستأجرين التاليين:
التعاطف (توفير التشجيع والتحقق من صحة حالة الفرد)
تحديد التناقضات وتطويرها (زيادة الوعي بالفرق بين المكان الذي يوجد فيه الفرد "في" والمكان الذي يريد "أن يكون فيه")
"دحرجة المقاومة" (مقابلة الأشخاص في مكان وجودهم حاليًا)
تعزيز الكفاءة الذاتية (مساعدة الناس على إدارة العقبات والنجاح)
تميل المقابلات التحفيزية إلى أن تكون تدخلاً قصير المدى وقصير المدى. ومع ذلك ، يمكن أن يكون مفيدًا للغاية في دعم الأشخاص الذين يشعرون بعدم اليقين بشأن المضي قدمًا.

العلاج السلوكي المعرفي
العلاج السلوكي المعرفي (CBT) هو نهج وضع لـ علاج الادمان وهو معروف على نطاق واسع يمكنه علاج مجموعة متنوعة من الاضطرابات النفسية. يعمل العلاج السلوكي المعرفي على فرضية أن الأفكار والمشاعر والسلوكيات كلها مرتبطة ببعضها البعض بشكل معقد. من خلال تعلم كيفية تغيير أفكارك وإعادة صياغة المنظور الخاص بك، ويمكنك معرفة كيفية تغيير مشاعرك و سلوكك.

يعتقد أطباء العلاج المعرفي السلوكي أن الأفراد غالبًا ما يعيشون مع التفكير الخاطئ أو التشوهات المعرفية. في الأشخاص الذين يعانون من الإدمان ، قد تشمل هذه التشوهات:

التفكير المستقطب ("لن أتحسن أبدًا" أو "سأنتكس دائمًا")
التهويل ("بغض النظر عما يحدث ، سأشعر بالتعاسة وستحدث أشياء سيئة")
الإفراط في التعميم ("شعرت بالاندفاع في ذلك الاجتماع ، لذلك سأشعر بالاندفاع في جميع الاجتماعات")
التفكير العاطفي ("لأنني أشعر بالحزن ، الحياة حزينة")
التخصيص ("لم يستطع هذا الشخص مساعدتي لأنه لا يحبني")
يمكن أن يكون تعلم هذه التشوهات - وتطوير طرق صحية لتغيير تفكيرك - خطوة أولى في تغيير نظرتك للعالم. تستلزم تقنيات العلاج السلوكي المعرفي مجموعة متنوعة من التدخلات لمساعدتك على الانخراط في تفكير أكثر واقعية وسلوكيات صحية. يمكن أن تشمل هذه التدخلات:

جدولة نشاط ممتعة (تحديد وتخطيط أنشطة محددة ستشارك فيها على أساس منتظم)
تنبيه الذهن التأمل
إعادة الهيكلة المعرفية (تحديد الأفكار والمحفزات التلقائية وإعادة صياغتها بطريقة صحية)
المهارات الاجتماعية والتدريب على الإصرار
العلاج السلوكي الجدلي
العلاج السلوكي الجدلي (DBT) هو طريقة علاج قائمة على الأدلة تستخدم لمساعدة الأفراد الذين يعانون من التنظيم العاطفي ، والضيق الشخصي ، والميول القهرية. يساعد DBT الناس على التفكير والتصرف بعقلانية ، مما يجعله عمليًا للقضايا الحادة المتعلقة بتعاطي المخدرات وغيرها من السلوكيات المدمرة للذات مثل التفكير الانتحاري.

يحتوي DBT على أربع وحدات تشمل:
اليقظة (زيادة المشاركة والوعي باللحظة الحالية)
الفعالية الشخصية (بناء الحزم وتعزيز العلاقات الصحية)
تحمل الضائقة (تعلم إدارة المواقف الحياتية المجهدة والتعامل معها)
تنظيم المشاعر (تطوير استراتيجيات صحية للتعامل مع المشاعر المؤلمة)
DBT هو طريقة نشطة ومتفاعلة يمكن تدريسها في جلسات العلاج الفردية والجماعية. يركز DBT على مساعدة الأفراد في "إيجاد حل وسط" في المواقف الصعبة ، مما يسمح للناس بالتفاعل بشكل أقل حدة أو سلبية مع مشاعر معينة.

علاج الصدمات بـ مستشفى علاج ادمان
كثير من الناس يستخدمون المخدرات أو الكحول لعلاج الصدمات الذاتية. لسوء الحظ ، حتى لو أراد الفرد نسيان التفاصيل المقلقة لماضيه ، نادرًا ما تنجح هذه الاستراتيجية. بمجرد أن تصبح متيقظة ، تعود أعراض الصدمة غالبًا بالانتقام. كثير من الناس غير مجهزين للتعامل مع هذه الأعراض.

يساعد علاج الصدمات الأفراد على التعلم والتكيف والشفاء من ماضيهم. للعيش حياة ذات معنى في التعافي ، يجب أن يتعلم الناس كيفية التعامل مع المحفزات المختلفة. وغالبًا ما يتضمن ذلك مواجهة القضايا التي أدت إلى تعاطي المخدرات والتعامل معها.

يعمل معالجو الصدمات مع العملاء من خلال التركيز على:
بناء تحالف علاجي آمن وداعم
زيادة القدرة على الحديث عن الأحداث التي حدثت
تقوية مهارات التأقلم الصحية للسيطرة على الأعراض المرتبطة بالصدمة
تحسين احترام الذات وتوسيع مفهوم تقدير الذات
غرس معنى جديد وفرح بغض النظر عن الصدمة
إنشاء نظام دعم صحي
يمكن أن يكون علاج الصدمات قصيرًا ، لكن يستفيد الكثير من الأشخاص من العلاج طويل الأمد. قد يستغرق بناء الثقة والأمان مع شخص آخر وقتًا. وبالمثل ، يمكن أن يكون العمل في مجال الصدمات محفزًا بطبيعته. لذلك ، يجب على الفرد معرفة كيفية التنظيم الذاتي في حالة ظهور الرغبة الشديدة في تناول المواد.

العلاج الأسري
يمكن أن يؤثر الإدمان على كل جانب من جوانب العلاقات الشخصية . يتفق معظم خبراء الإدمان على أن الإدمان مرض عائلي. بمعنى آخر ، يلعب كل عضو دورًا في الحفاظ على المشكلة المستمرة وتعزيزها.

يمكن أن يساعد العلاج الأسري في حل بعض المشكلات الموجودة في أنظمة الأسرة التي يعاني منها الإدمان. قد تشمل هذه القضايا:

أساليب الاتصال غير الصحية
الصدمة بين الأجيال
الاعتماد والتمكين
احتياجات الأبوة والأمومة المشتركة
اعادة توحيد العائلة
المفاهيم الخاطئة أو قلة الوعي حول مشاكل المخدرات
في العلاج الأسري ، لا يكون العميل المدمن كبش فداء لقضايا الأسرة. لا يتعلق الأمر بإلقاء اللوم أو تأكيد المسؤول عن المشكلة. بدلاً من ذلك ، يعمل المعالج بشكل تعاوني مع كل عضو لتوفير خارطة طريق للشفاء.

قد لا يكون من المناسب دائمًا حضور فرد العائلة بالكامل. وبالمثل ، قد تكون الاستشارة الزوجية أو الأزواج خيارًا أفضل - خاصةً إذا كان الإدمان يهدد علاقة حميمة. ومع ذلك ، فإن النوايا هي نفسها. يعمل المعالجون مع أي شخص في الغرفة للتركيز على إحداث تغييرات مستدامة وذات مغزى.

العلاج الجماعي بـ مركز علاج ادمان
يوفر العلاج الجماعي فرصة قوية للأشخاص لمعرفة أنهم ليسوا وحدهم في نضالاتهم. تقدم العديد من مراكز العلاج مجموعة متنوعة من العلاجات الجماعية التي تركز على المهارات الأساسية بما في ذلك:

الوقاية من الانتكاس
حياة صحية
الدعم الشامل (الوخز بالإبر ، واللياقة البدنية ، والتغذية)
ادارة الاجهاد
احترام الذات وتقدير الذات
صدمة
علاقات صحية
ديناميكية العائلة
الروحانيات
التعبير الإبداعي (فن ، موسيقى ، كتابة ، رقص)
يدير الميسرون المحترفون هذه المجموعات ويضمنون سلامة المجموعة وراحتها داخل الغرفة. غالبًا ما يوازنون بين توفير التعليم المفيد مع تشجيع الأعضاء أيضًا على مشاركة ومناقشة القضايا ذات الصلة بحرية. تقوم المجموعات بتعليم الناس كيفية زيادة ضعفهم من بين الآخرين مع تعزيز مهارات الاستماع النشط لديهم.

برامج 12 خطوة بـ مصحات علاج الادمان

برامج 12 خطوة مجانية ومجهولة المصدر ويمكن الوصول إليها على نطاق واسع دون أي سن أو تعليم أو متطلبات اجتماعية واقتصادية. الشرط الوحيد هو الرغبة في التوقف عن الشرب. يحضر الأعضاء الاجتماعات ويشاركون ويشاركون ويبنون العلاقات مع الآخرين. يحصل بعض الأعضاء على رعاة ويعملون على 12 خطوة بحجة أن الانخراط في هذه الإجراءات سيبني طريقة جديدة وإيجابية للعيش.

امتثال الدواء
يمكن أن يكون الدواء عنصرًا أساسيًا في علاج الشخص. وبالمثل ، يستفيد الكثير من الأشخاص من العلاج بمساعدة الأدوية (MAT) كجزء من خطط التعافي الخاصة بهم. فيما يتعلق بمثل هذه البرامج ، يعد الامتثال والالتزام أهم حجر الزاوية في التنبؤ بالنتائج الناجحة.

بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يتناول الأشخاص الأدوية لإدارة الحالات النفسية أو الحالات الصحية الجسدية المصاحبة للحوادث. يمكن أن يؤدي عدم تناول هذه الأدوية إلى تفاقم الأعراض غير المرغوب فيها - والتي يمكن أن تؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول هذه الأدوية وزيادة خطر الانتكاس.

وبالتالي ، يظل الامتثال للأدوية جزءًا أساسيًا من التعافي الناجح. غالبًا ما يستفيد الأشخاص من وجود فريق شامل من المحترفين قد يتكون من:

أطباء
الأطباء النفسيين
المعالجون أو الأخصائيون الاجتماعيون المرخصون
مديري الحالة
يعمل هذا الفريق معًا لتتبع الأعراض ، وقياس الامتثال ، وتزويدك بالدعم الذي تحتاجه إذا احتجت إلى تغييرات في أدويتك.

إدارة الطوارئ
تعزز إدارة الطوارئ السلوكيات الإيجابية المرغوبة من خلال التدخلات القائمة على الحوافز. الفرضية بسيطة: تعزيز السلوك الجيد (مثل الامتناع عن ممارسة الجنس) بمكافآت جذابة ، ومن المرجح أن يظل الفرد متحمسًا لتحقيق أهداف محددة.

بالطبع ، تختلف أنواع المكافآت والسلوكيات باختلاف الشخص والموقف. في برنامج العلاج الرسمي ، قد تقدم المنشأة مكافآت تشمل:

امتيازات الهاتف الخليوي
زيارات مع العائلة والأصدقاء
الرحلات إلى الأنشطة الخارجية
المواد الغذائية
يجب أن تكون المكافآت مناسبة بشكل واقعي للفئة العمرية والديموغرافية. لا ينبغي أن تكون كبيرة لدرجة أنها غير مستدامة على المدى الطويل. ومع ذلك ، يجب أن تكون محفزة بما يكفي بحيث يريدها الفرد.

الأفكار النهائية حول استراتيجيات التدخل
تبدو عملية الشفاء لكل شخص مختلفة. ما يصلح لشخص واحد قد يكون غير فعال بالنسبة لشخص آخر.


الساعة الآن 12:07 PM.

IPTEGY.COM® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Powered By iptegy.com.

HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميـــــــــع الحقوق محفوظه منتديات الشامل الروحانيه 00201147228058

a.d - i.s.s.w

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


LinkBacks Enabled by vBSEO © 2011, Crawlability, Inc.