اشتركوا شبكة قنواتنا |
.::شبكة القنوات عبر اليوتيوب والتيك توك ومواقع التواصل الخاصه بنا::. | ||||
| ||||
قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18 |
الإهداءات | |
#1
| ||||||||
| ||||||||
في اعداء الدولة اجعل السواقط لاعداء تلك الدولة اعني البيوت السواقط
في اعداء الدولة اجعل السواقط لاعداء تلك الدولة اعني البيوت السواقط وما يحل فيها من الاشكال فهم القوم الذين يكونون قايمين بذلك الشكل الذي يتكرر الى مقام الملك الاعظم وهو الذي يكون سببا لقتل الملك وهو الرئس فتحكم بصفتة من الشكل الموجود ثم تنظر الى ما لذلك من الحروف والبيت وتستخرج اسمة منهم فان نقص شيئا فكمل من موضع اتصالة او تمام عنصرة حكاية ولقد جرى الزمن المتقدم لرجل في اخر خلافة بني العباس جاء الى الخليفة منهم جبار بيدة كتاب صنفة في علم الصور والطلسمات ولم يترك صورة من صور الكواكب ولا في السماء الا وضعة وصحة ووضع سائر بخوراتها التي يحتاج اليها في وقت اقامتها وان رجلا فاضلا ليس في عصرة مثلة لانة اخذ ما صنفة الحكيم الفاضل راس الكهنة بمصر اقليمون الحكيم الروحاني وكتاب الصور لارسطو طاليس وكتاب الصور لبزروية الهندي وكتاب بليناس الحكيم وكتاب الحكيم والفاضل روسوس من معاصرين اقليمونالروحاني وكان يقاربة في العلم لان اقليمون الروحاني لم يسمح الدهر بمثلة لانة حكم على منافس الهوى ومبادية من فلكة وهو اول من وضع الكيميا بمصر من بعد ادريس النبي علية السلاموملا الكنوز واقلام الطلسمات والحرس عليهما واكثر الكنوز التي بمصر من صناعة هذا الحكيم فلما فرغ الرجل المتقدم ذكرة من تصنيف هذا الكتاب وجمعة من احسن ما وضعوة المتقدمين ونقحة تنقيح المتمكنين ودخل بة على امير المؤمنين بعدما استاذن الوزير والبوابين فوجدة يتفرج على مماليكة وغلمانة وهو جالس في ايوانة وهم في بحرة من الماء يستحمون ويعومون ويمرحون ويسبحون فشكر الشيخ وخدم ودعا بدوام الملك والنعم وقدم الكتاب واحسن الخطاب بحضرة امير المؤمنين وتاملة ولكن لاعظمة ولا يجلة فعسر ذلك على الشيخ وخرج الحد منة وقال امير المؤمنين لو شئت اعطيتني كتابي واصرفني فقال لة الشيخ من اي عرب انت فقال من بني تميم فقال ان قومك لهم قرون واراك جئتني بغير قرون فقال ان شاء امير المؤمنينذهبت وجئتة بقروني فاخذ الخليفة بيدة من الكتاب ثلاث ورقات وقطعهم زرماهم في البحيرة التي تحت قصرة فازداد الشيخ حمقا وقهرا واخذ الكتاب وانصرف لاهلة وجلس مجلس قهر لينظر فيما يكون سببا لقطع دولة بني العباس في زمنة قبل موتة فاقام الطالع ونظر في امور كثيرة من الاحكام وليس هذا موضع ذكرها ثم استخرج الذي يكون القايم بالامور فلما اقام شكل نظر في جنسة فاذا هو من النظر فاراد خروج اسمة فوجدة ستة احرف ه لا ك و ن فلما خرج هذا الاسم وجمعة وحرر المدينة الذي هو فيها وضبط عمرة فوجدة شاب فوق البلوغ فلما تمت لة هذة الاحكام فشد راحلتة وسلا من وقتة وساعتة الى ان دخل تلك المدينة فاقام بها وتسامع الناس بة فساروا يهرعون الية من كل مكان الى ان وصل خبرة الى الملك ابو اهلاكون فارسل خلفة فاحضرة الى عندة وجلس هو واياة يتحادثان فراى الملك من الشيخ علما لم يرة من احد قط فسالة عن خروجة من ارض العرب الى ارض النظر وتغربة مع غير ابناء جنسة ولغتة فاخبرة بما جرى لة ثم قال ايها الملك السعيد ان ارض العرب والعجم يحكمها قوم كالغنم وانتم كالاسود الاجم فلما تتركوها ولهم خليتموها فقال الملك ايها الحكيم الفاضل ما تركناها ان كثرة العرب وقرابتهم من النبي صلى اللة علية والة وسلم وهو اهل علم لم يلحقهم جنس من الجنوس لان اللة يبارك وتعالى جعل العلم في العرب وكذلك النبوة والكرم ولاسيما فيهم مثلك الذي ليس لة على وجة الارض نظير فقال الشيخ اعطني ولدك هلاكون وماية الف من جنودك وعلي ان اقلع اثارهم من الدنيا فقال الملك ايها الحكيم تعلم ان ولدي قطعة من كبدي وانا ارسلة معك على ان تعطيني موثقا من اللة على ما تقول ففعل ذلك فاخرج الحكيم ولدة هولاكون الى السفر ومعة مائة الف فارس فلما وصل الى المدائن جلس مع هولاكون وكتبا كتابا حكما واخذة الشيخ وسار من وقتة ودخل بغداد واستاذن الدخول على امير المؤمنين فاذن لة فقدم المرسوم وقال يا امير المؤمنين قد جئتك بكتاب في الزمن الاجل لا يتحرك عليك عدو الا قهرتة ولا مكر بك احد الا خلتة فجعلتني معرضا انا وقومي ياتون بقرون فها انا قد جئتك بقروني وهو هولاكون وماية الف فارس من النظر وها هو قد وصل الى المداين وانا رسول والرسول لايقتل فهذة المراسيم والقا المراسيم من يدة وانصرف من عندة وكان لهذا هلاكون وقعة عظيمة قتل في يوم الجمعة من بني العباس ماية الف واثنى عشر الف وسبعماية من العباسية خاصة وقتل من عسكرهم مالا يحصى وكان سبب الزوال لبني العباس ودولتهم واللة اعلم |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|