اشتركوا شبكة قنواتنا |
.::شبكة القنوات عبر اليوتيوب والتيك توك ومواقع التواصل الخاصه بنا::. | ||||
| ||||
قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18 |
الإهداءات | |
#1
| ||||||||
| ||||||||
باب في استوداع السر
باب في استوداع السر قال الشيخ احمد بن زنبل اذا سالت فيمن استودع اسرار واردت ان تعرف ان كان يكتمه الا فاضرب على هذه المسئله بعينها ثم انظر الى الاول فان كان داخلا ثابتا قويا ومكرر في الرابع عشر او في الخامس عشر او بعض الاوتاد مع الرابع او كان في البيوت السعيده مثل الخامس والخامس عشر والتاسع والثالث واشترك باشكال سعيده مثله ثابته فالسر مكتوم بلامحاله وان كان في الاول شكلا سعيدا وتكرر في الرابع او يكون في الرابع شكلا سعيدا مثله او يكون الثقاف في الرابع او في الخامس عشر او في الاول شكلا سعيدا وتكرر في الاوتاد او كانت الاوتاد اشكالا سعيده مثله داخله ثابته فالسر مكتوم بلا محاله وان كانت اشكال نحيسه وتكررت في بيوت ساقطه وكان النحس الذنب او الراس او الطريق قد اشترك باحد هذه الاشكال فالسر قد فشا بين الناس وهو غير مكتوم والاشكال الداخله تدل على انه مكتوم والخارجه انه قد فشا وعلى قدر السعود والنحوس تكون الدلاله والاشتراكالا نتشا ومن الخامس عشر يتبين لك ان كان مكتوما ام لا شهادته في الدخول والخروج فان انتشا الجماعه من شكلين داخلين في الخامس عشر او في غيره وكانت الدلاسل قد انبات عن افشائه فقد فشا لصديق مثله والسر بينهم وان نشات الجماعه من شكلين خارجين ولا سيما الذنب والراس فقد علم بذلك جميع الناس وكذلك جميع الناس على جوهرها الداخلع تدل على اثباته والخرجه تدل على انباته والله اعلم بالصواب واليه المرجع والماب |