اشتركوا شبكة قنواتنا |
.::شبكة القنوات عبر اليوتيوب والتيك توك ومواقع التواصل الخاصه بنا::. | ||||
| ||||
قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18 |
الإهداءات | |
#1
| |||||||
| |||||||
مناقشة رسالهلخاصة الخاصه
السلام عليكم ارجوا المشاركه من قبل الشيوخ ومن له اطلاع على علوم خاصة الخاصه وهذه نص الرساله امابعد:فهذه نبذة من علم خاصة الخاصة. قال احد العلماء:من لم يكن عالما اوعارفا بعلم الطبائع فذلك يااهل النهى علمه ضائع. ومنه فالهواء له التسخير. والنار لها التصريف. والماء له الافعال. والتراب له الانفعال. ومنه فالمنفعل يحتاج فى انفعاله الى فاعل. والفاعل يحتاج فى فعله لمتصرف. والمتصرف يحتاج في تصرفه لمسخر . والمسخر لايحتاج الاللانفعال. لانه الآمر به.ولكن لايحتاجه.ورودا وتعلقا.كماالطبائع الاخرى. وهذاالانتقال يبين كيف السبيل الى استخراج العناصر.من: عقل وروح ونفس وجسد. بتكوين الى طبائع. والعلم بان المسخر اذااراد التسخير بحث عنه وسعى اليه. ونحن نقول هذالتسهيل الفهم على الطلبة المبتدئين. ولكن المعنى ابلغ مماتتصوره العقول وتؤوله الظنون.وهذا هو الانتقال المشار اليه. وقد اتخذنا فيه المثلث الخالى الوسط: فتاخذ عدد اسم الجلالة الله وهو66 وتبسطه على الحروف الابجدية .ثم تاخذ عدد مااجتمع فى حروف الهواء.تبسطه على حروف ابجدية اخرى.فتلك الحروف الفعلية الروحية. ثم تاخذ مااجتمع فى حروف الهواء مع النار.تبسطه على حروف ابجدية اخرى.فتلك الحروف الفعلية العقلية. ثم تاخذ مااجتمع فى حروف الهواء مع النار مع الماء.تبسطه على حروف ابجدية اخرى.فتلك الحروف الفعلية النفسية. ثم تاخذ مااجتمع فى العناصر الاربعة.تبسطه على حروف ابجدية اخرى.فتلك الحروف الفعلية الجسدية .وهذا ابلغ ماصنفته العلماء. بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى ءاله وصحبه وسلم تسليما كثيرا ا فالاول : ناخذ من خانة التسخير مافيه .فنجد فيها الهواء.وهو طبع الروح. والثانى: ناخذ من خانة التصريف مافيه. فنجد فيها الهواء والنار.وهو طبع العقل. والثالث: ناخذ من خانة الافعال مافيه .فنجد فيها الهواء والنار والماء.وهو طبع النفس. والرابع:ناخذ من خانة الانغعال مافيه .فنجد فيها الهواء والنار والماء والتراب.وهو طبع الجسد. وهذا هو القياس بالكمال. ثم ضربوا الجسد فى نفسه على اربعة ضروب.لاجتماع الطبائع الاربعة فيه. وضربوا الروح ضربا واحدا.لانهاحازت الهواء وحده. ثم ضربوا النفس فى ثلاث ضروب.لحيازتها الهواء والنار والماء. وضربوا العقل ضربين.لحيازته الهواء والنار. فادعوا الله لنا بالخير.لاننا بينا لك مااستتر عليه اكثر العلماء. ثم ارادوا تحليل ذلك. فقالوا : ان الروح واحدة. لانها من علم الله . ثم العقل عقلين : عقل مكسوب . وعقل موهوب . ثم النفس ثلاثة انفس :المطمئنة .واللوامة .والامارة بالسوء . والاجساد اربعة : جسد بلا رجل ولاامراة .وهو جسد ءادم عليه السلام .وجسد برجل بدون امراة .وهو جسد حواء .عليها السلام. وجسد بامراة بلا رجل وهوعيسى عليه السلام.وجسد بامراة ورجل .وهوجسد سائر الناس اما الانتقال:فهو ان تاخذ العقل للروح .والروح للعقل.وتبقى فى مكانيهما كل من النفس والجسد. ثم تاخذ العقل للنفس .وتبقى الروح والجسد فى مكانيهما . ثم تاخذ العقل للجسد .وتبقى الروح والنفس فى مكانيهما. وهذا تمثيله بالمثلث. وعليه تقيس فى المخمس .وهذاالانتقال لجميع اعمال الاملاك الكرام. وقد حاز العقل على هذاالتشريف لقول الله سبحانه وتعالى فيه {انت خير ماخلقت } .اوقال {اعظم }. ولانه حاز على المتحابات العظام .النار والهواء. وهذاهو الانتقال لجبريل .وعليه تقيس . اما كيفيته لاخذ جدول العمل .فهو ان تاخذ ماحل فى عقل الاول .وما حل فى روح الثانى . وماحل فى جسد الثالث .وماحل فى نفس الرابع.فتجد العقل كرر اربع مرات .على عدد الانتقال .وهذايكفي .اما الروح فقدكررت ثلاث مرات .وواحد يضاف فى بيت الوسط .والجسد كرر مرتين. ومرتين يضاف فى بيت الوسط .والنفس كررت مرة واحدة .وثلاثة فى بيت الوسط . اماالاول اي الانتقال فتضع فى بيت وسطه عدد ضلعه . اما كيفية التصريف : فهو ان تاخذ ءاية مناسبة لعملك .والتوكيل .وتاخذ عددهم .وتبسطه على بسط اسم {بياض بالاصل} من الحروف الابجدية .ثم يحدد العناصر .من عقل ونفس وجسد وروح كمابينا سابقا. واعمل باي الوفقين اي الانتقالين اردت . اما العزيمة :فتكون باسم الجلالة : ياالله ياالله ياالله .عدد الحروف الهوائية مضروبة في اربعة .والحروف النارية مضروبة فى ثلاثة . والماء مضروب فى اثنين والتراب مضروب فى واحد .والمجموع هو :14947.وهذاالعدد تضربه بدوره فى 4يصل 59788وهذاعدد العزيمة .اما التوكيل والزجر بالاية المدخول بها فيكون على كل فرد وكل عشرة وكل مائة وكل الف وكل عشرات الالف . اما بالنسبة للانتقال الاول .فتزيد هذا الذكر بعد كل عزيمة 66مرة .وهو ذكر جبريل عليه السلام. اجيبوا ايتها الارواح الروحانيون الكرام الطيبون .جدام هذا الوفق الشريف .وافعلوا كذا وكذا بحق الاية المدخول بها .وبحق جبريل فى مقامه .واسرافيل فى مقامه .وعزرائيل فى مقامه .وميكائيل فى مقامه .واجيبوا بحق جبريل فى مقام فى اسرافيل. واسرافيل فى مقام جبريل. وعزرائيل فى مقامه .وميكائيل فى مقامه .واجيبوا بحق جبريل فى مقام عزرائيل .واسرافيل فى مقام جبريل .وميكائيل فى مقام عزرائيل . وعزرائيل فى مقام اسرافيل .واجيبوا بحق من خلق المقام .قبل ان يخلق المقيم .وامره بين الكاف والنون .يقول لما يشاء كن فيكون .فسبحن الذى بيده ملكوت كل شئ واليه ترجعون |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|