اهلا وسهلا بكم اعضائنا الكرام والزوار ,منتديات ميدان روحانيات المشرق الشامل 00201147228058 اشتركوا بالقناة والموقع

كلمة الإدارة

.:: إعلانات الموقع ::.

قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

الإهداءات


العودة   منتديات ميدان روحانيات المشرق الشامل 00201147228058 > علم الخواص والصنعه الالهيه > ديوان علم السادات الصنعه الالهيه الكونيه

ديوان علم السادات الصنعه الالهيه الكونيه شرح طرق هذا العلم وكشف أسراره والغاز العلماء



مذكراتي في علم الصنعة من عدة كتب ومخطوطات

ديوان علم السادات الصنعه الالهيه الكونيه


 
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم من الاسرار المحجوبة في صناعة الذهب -
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 04-06-2017, 12:09 AM
المدير العام
الشيخ طاووس اسطوره الاساطير غير متواجد حالياً
Egypt     Male
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : Nov 2015
 المشاركات : 14,462 [ + ]
 التقييم : 137
 معدل التقييم : الشيخ طاووس اسطوره الاساطير تم تعطيل التقييم
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مذكراتي في علم الصنعة من عدة كتب ومخطوطات



من مذكراتي في علم الصنعة من عدة كتب ومخطوطات.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
هذه مجموعة مختصرة من أهم ما ذكر في علم الصنعة من عدة كتب ومخطوطات إضافة إلى كتاباتي وملاحظاتي واستنتاجي.
أرجوا أن تكون هذه الصفحة مليئة بتعليقاتكم في تجاربكم مع أي من هذه الطرق .
بحيث نملؤها مناقشة وتجارب واستيضاح للمعاني الغامضة . اسال الله أن يفتح لنا من باب علم الصنعة وأن ينفعنا بعلمنا . اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

ظ،.كتاب المصباح للجلدكي :-
صفحة ظ،ظ£ظ§
وصفحة ظ،ظ£ظ¨

خذ آبق معقوداً نيثر مرقشيثا ( كبريتوز الحديد) صفرا رطلاً ومثله زاجاً ومثل الزاج كبريت أصفر ومثل كبريت ملحاً اندرانياً واسحقه المنقرع اربع ساعات حتى لا ترا أثره ثم شوه تشوية خفيفة ثم تسحقه وتشويه تفعل به ذلك أربعة عشر مرة ولا تسقه ماء الرماد إلا في أول مرة ثم صعده في الآثال ثلاث مرات فإنه يخرج وردياً او احمر وان خرج ابيض فلا ضير فسقه ماء نوشادر محلول ملقي فيه زاج أصفر وقلنقد من كل واحد منهما مثل ربع الماء وشوه حتى يحمر مثل الكبد تسقيه وتشويه ثم حله بعد تجريه على صحيفة محمية ميلوله فينحل من ساعته راس ثم سقه الذهب المكلس المذكور في اخر ابواب الزنجار ثم ادفنه فإنه ينحل ماء أحمر فاعقده فإنه يعقد نقرة حمراء يصبغ درهمه ثلاثين مثقالاً من الفضة يخرج ذهباً .
فإن القيه في المحلول مثل نصفه حمرة الصفرة او الشعر او الدم صبغ ذلك درهمه مئتي مثقال من أي جسد شئت يقوم على الخلاص ان شاء الله تعالى..


ظ¢.تمام اكسير الحمرة :
ازرع الذهب في ارض بيضاء نقية المقصود رد الماء الى الارض حتى يتم الاكسير .
لا يكون اكسير الا من مائهم الروحاني.
الثفل هو الملح .


قد تركبت الارض المذكورة عن تفلين صاعدين احدهما تفل الحجر والاخر تفل الدهن التي اصعدهما الحكيم في الاثال اشبه الاشياء بلون الجليد فأما الماء فهو مركب من زيبقين احدهما نفس وهو المسمى في عرفهم بالزيبق الشرقي والاخر روح الذي في عرفهم زيبق غربي .
وهذان الارض والماء غذاء الاكسير الكيموسي وبها نموه.


( العقاب = النشادر )

النشادر ذكر مرات كثيرة وتلميحات كثيرة .
استنتاج النشادر لتكوين ( كلوريد + كبريت ).


ظ£.كتاب الهمداني
ظ،ظ¤ جزء من الزاج المصفى : كبريتات الزنك
ظ، جزء من الملح : كلوريد الصوديوم
ظ، النطرون جزء : كربونات الصوديوم
ظ£ اجزاؤ من القلى : كربونات البواتسيوم : البوتاس
ظ£ اجزاء من النوشارد : كلوريد الامونيوم
ظ¢ ملح البول
ظ£ اجزاء من الزنجار : كبريتات النحاس
ظ، جزء من الروستينج
يسحق الجميع جيداً ناعماً ويندا بمادة السريان ويشوى ويندى ويسحق هكذا أربعة عشر مرة ثم يجعل في إناء من زجاج ويؤخذ الوصل ويدفن سبعة أيام ويؤخذ ما انحل منه بالتقطير ويؤخذ التفل ويسحق جيداً ويعاد عليه جميع ما قطر منه ويدفن ويفعل ذلك حتى ينحل بجملته ويشمع به الزنجفر حتى يذوب ويجري .
فإنه يصبغ القمر ويحمر الذهب النزال باطناً وظاهراً .


ظ¤.خذ:
الدهنة الحمراء جزء ( كبريت )
والزئبق الابيض ثلاثة اجزاء ( النشادر )
واجعلها في قدح التشمييع ودعها نقرة كبدية
القي منه قيراطاً على ستين فضة فإنه يحوله إلى ذهب
وكل ما زاد الدهن الاحمر المشمع فانه يقيم الف.
كل ما اضفت زيادة في الكبريت فانه يزيد .

ظ¥.باب :
خذ الماء المقطر المحلول فيه الحمرة ثمانية أجزاء او من كبريت مبيض قائم نصف جزء ثم اسقه الزيبق والكبريت على صلابة وصب عليها من الماء المحلول فيه الحمرة مثلها واسقه حتى يجف ثم اسحقه بعد جفافه ساعة جيدة حتى ينعم سحقه وشوه ليلة في قارورة بنار لينة افعل به حتى يشرب الماء كله ويصير نقرة حمراء يقع واحد على مئة فضة وفي العشرة ثلاثة يخرج ذهباً أحمر .


خذ من كلس الاشنان جزء وكبريت مبيضاً قائم ربع جزء ومن الماء الاحمر عشر جزء تسقهما الماء وشوه على ما تقدم يصير نقرة حمراء واحد على خمسين فضة يصبغه ذهباً ابريزاً ان شاء الله الله تعالى .



ظ¦.كتاب الحجر لجابر :
فلنقل في اخراج الصبغ من الدهن فنقول : انه اذا خرج من الدهن للحجر ، وفيه الصبغ وطر اخراجه منه خالصاً بغير وسخ هو ما نقوله ، وذلك أن تتخذ للدهن بعض المياه في كتبنا وذكرها الناس غيرنا وأجودهاالخل القلي والنشادر فانه الصبغ بقوته ويحل فاذا اتخذته فاطرح منه ثلاثة احزاء على جزء من الدهن واضربه ضرباً جيداً شديداً ويستخن على هيئة ما يغلط الزيت بماء القلي اذا طبخ فيه .


يبدوا أن هذا المحلول هو صبغ الكبريت
ولكن هل زال احتراقه واشتعاله لو زال احتراقه وصلت للمطلوب .

ظ§.كتاب الملك :
أقصر طرق تدبير الاكسر في أقل من طرفة العين .
الماء اذا مازجه الصبغ والدهن وامتزجت امتزاجاً تاماً حتى يحمر الماء ويجمد ويصير كأنه حب المرجان فإذا كان كذلك وصار منتقضاً في ذوبه متشمعاً في سرعته طائراً في الاجساد كلها فإذا كان الأمر على ما قلناه فذلك هو الإمام.




__________
ظ¨.كتاب الهمداني:
225 جرام كبريت اصفر
115 جرام مرقشيشا : بيريت : ثنائي كبريتيد الحديد Fes2
2 اوقيتين 60 جرام : زنجار : كربونات النحاس CuCO3
4 اوقية: زاج كرمائي 120 : كبريتات الحديد FeSOâ‚„
1 اوقية 30 :توتياء اخضر : اكسيد الزنك ZnO
ثلثه ساف شعر اسود

ثم تقطره على نار هادئة لينة
ينزل منه ماء احمر
ارم اعلاه
وخذ الماء الاحمر الكريم
اسحق به مع اوقية من الزئبق
مثقال واحد من صدأ الحديد مع دانقين سدسين من زنجفر.
ضعه داخل زجاج مطين بالاسفل كالفخار
وضعه على جمر رماد حار حتى ينشق الطين عنه
ثم اسحقه وضعه في الجمر مرة اخرى سبع مرات
حتى يصير احمراً مثل الدم وينسبك ويجري مثل الشمع
ويتقرر ويصير قطعة واحدة لا يصعد منه دخان
القي منه درهم على عشرين درهم فضة مصهورة
يقلبها ذهباً
_____________


ظ¨.الاكسير الاول سائل احمر دم لا تفل فيه
تحويل السائل لمركب صلب في حيز مغلق تماماً
في قرعة زجاجية مطينة حتى لا تكسر الزجاج
او ان تكون القرعة من فضة وغطاء من زجاج
بعد اخراجه سحقه ووضعه في اناء من ذهب او بلور او حجارة .

الصنعة اربعة اركان
اركان في الحمرة
وفي البياض ثلاثة منها ممتزجة
واحد غير ممتزج وهي الزيبق والكبريت والذهب والنشادر .
قالوا هذه اصول الصناعة للاكسير الاحمر .


حرارة نوشادرية ( كلوريد الامونيوم نيتروجين هيدروجين كلور)
رطوبة كبريتية
برودة زيبقية
يبوسة زاجية.


ظ©.صفة إلقاء الاكسير توضع داخل ورق ذهب او ورق فضة .
ذخيرة الاسكندر :
باب اكسير الفضة :
وهي على اربع قواعد :
الاولىمثقالين برادة ذهب - مثقالين برادة فضة - مثقال نشادر - مثقال الكبريت الاصفر ): يسحق ذلك على الصلاية مع خل خمر حتى ينعم بسحق الجميع ثم يصب عليه وزن خمسة دراهم زيبق ويسحق جيدا يوماً وليلة ثم يجعل في كوز فخار او قارورة زجاج مطين بطين الحكمة ويوضع في التنور ويخرج بعد سبع ساعات عن القارورة ويحتفظ به.

الثانية: يؤخذ برادة النحاس الاحمر الجيد خمسة مثاقيل ومن الروستينج وهو النحاس المحرق مثقالين فيسحق ناعماً فيضاف إلى البرادة ويسحق الجميع بماء الحماض الأترج مع درهمين نشادر يوماً وليلة ويسقى بعد ذلك الخل المصاعد ويزاد درهماً من النشادر ويسحق يوماً وليلة غير الاول ويحتفظ به.

الثالثة : يؤخذ الكبريت الأصفر خمسة مثاقيل ويلقى خمسة من الفضة الخالصة وهي ذائبة حتى يحترق ثم يسحق فان بقي منها شيء لم يحترق يعاد الى النار حتى يذوب ويلقى عليه من الكبريت الاصفر بالحرقة ثم يسحق ذلك بالماء المستودع قوة المريخ يوماً وليلة ثم يضاف إليه من النحاس المحرق وبرادة الفضة وبرادة النحاس ومن كل واحد مثقالين ونشادر ثلاثة مثاقيل ويسحق يوما وليلة .

الرابعة :
يؤخذ من برادة الفصة مثقالان ومن برادة النحاس كذلك ويسحق على حدة بماء الدم المصعد وحده بغير نشادر ويضاف الى ذلك وزن خمسة مثاقيل من الزيبق ويسحق الجميع ناعماً حتى يحسن اختلاطة ثم يلقى عليه من النشادر مثقال ومن البووق مثقال ومن الزنجفر مثقال ويسحق ناعما يوما وليلة ثم يشوى بنار معتدلة سبع ساعات ثم يسحق وسيقى من الماء الرابع ويجفف في الظل ثم يسقر من الماء المسمى طريراس مهما احتمل ويسحق في خلال ءلك ثم يجفف في الظلال ثم يسقى من الماء الرابع ايضا ويجفف تمام ثلاث مرات ثم يجفف.

ثم اجمع بين القواعد الاربعة على النار وسقها دهن البيض المستخرج بالقرعة والانبيق وليكن النار لينة ثم اجعل الجملو في قارورة وطينها بطين الحكمة وجففها ثم كذلك ثلاث مرات ثم اودعها ناراً معتدلة القوة سبع ساعات بقدر قوة نار الزنجفر واخرجه تجد الجميع حجراً احمر اللون يضرب الى السواد قليلاً فهذا هو الاكسير الكبير فاختفظ به واكثر الشكر والتحميد.

خمسين مثقال فضة الق عليها مثقال واحد اجعل في وسط ورقة الذهب محيط به من كل جانب كي لا تصل اليه النار فتحرقه الا بعد مخالطته للفضة او وسط ورقة فضة ثخينة .






آخر تعديل الشيخ افلاطون يوم 12-23-2017 في 08:35 PM.
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مذكراتي , من , الصنعة , عمل , عدة , في , ومخطوطات , كتب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Loading...


IPTEGY.COM® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Powered By iptegy.com.

HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميـــــــــع الحقوق محفوظه منتديات ميدان روحانيات المشرق الشامل 00201147228058

a.d - i.s.s.w

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
Flag Counter

LinkBacks Enabled by vBSEO © 2011, Crawlability, Inc.