العودة   منتديات الديوان الشامل لعلوم الفلك والتنجيم00201147228058 > فنــــــون العــــــرافه > ديوان احكام الرمل

ديوان احكام الرمل علم الرمل.والرمالين


المثال الثالث عشر

ديوان احكام الرمل


 
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 11-27-2015, 03:23 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المدير العام

الصورة الرمزية الشيخ طاووس اسطوره الاساطير

إحصائية العضو






الشيخ طاووس اسطوره الاساطير غير متواجد حالياً

 


سؤال المثال الثالث عشر

المثال الثالث عشر :
الباب الاول في شر السائل والمسؤل وعقبة امرة فانظر الى الشكل الثالث عشر من التخت والرابع من التخت فان خرج من هذين الشكلين شكل سعيد فاحكم بسعادة الرمل وسعادة حال السائل وكلما يرتجية ينالة واذا وجد في الثالث عشر شكل نحس والرابع عشر كذلك والميزان كذلك فاحكم بفساد حال السائل وقلة بلوغ غرضةوان وجدت فيهم اشكال ممازجة فاحكم بتوسط الحال.
في بيان شواهد الاشكال الزائدة .
وهما الثالث عشر والرابع عشر 0|0| والخامس عشر 0000والسادس عشر |0|0اذا كانت هذة الاشكال في البدا اشكال سعيدة كان الرمل سعيدا والسائل ينال مقصودة ويبلغ غرضة ومرادة وان كانو منحوسين فاحكم بضد ما تقدم ولا ينال السائل ما يريدة ولا يبلغ غرضة ويفسد حال السائل واللة اعلم.
فصل في بيان خلاص المسجون هل يمكث في سجنة ام لا
فان اردت ذلك فاضمر على فلان بن فلانة هل يتخلص من سجنة او يمكث في سجنة فاضرب يد كاملة وانظر الى القبض الخارج 0|0| والعتبة الخارجة 000|والنصرة الخارجة 00|| واعزلهم على حدة وبعد ذ1لك انظر الى القبض الداخل |0|0 والعقلة 0||0 والانكيس |||0 والحمرة |0|| فان كاننوا الاشكال الاول الذين هما 0|0| ,000| ,00|| اكثر من الذين هما |0|0 , 0||0 ,|||0 , |0|| دلوا على خروج المسجون من السجن وان كانت اشكال الخوارج قليلة وهما 0|0|,000|,00|| والاشكال الدواخل كثيرة وهما |0|0 ,0||0,|||0,|0|| دلوا على مكثة في سجنة زمانا طويلا .
فصل في بيان حقيقة اي امر من ان كان صحيحا ام كذبا .
وهو اذا اردت ذلك فخذ اوتاد التخت واجعلهم امهات وكمل التخت وبعد ذلك انظر الى الاوتاد فان كان يوجد فيهم الاحيان 0|||او النصرة الداخلة ||0| او الاجتماع |00|او النصرة الخارجة 00||او القبض الداخل |0|0او العتبة الداخلة |000 فابشر بتمام الامرويكون الخير صحيح وان طلع في الاوتاد المذكورة مثل القبض الخارج 0|0|او الجودلة 00|0او شكل العقلة 0||0فليس بالامر ثبات ويكون كذب .
فصل في معرفة الغائب
فاضرب يد كاملة وخذ اشكال الزوايد واجعلهم امهات ثم كمل اليد ثم انظر الى الاوتاد فان كان فيهم مثل الاحيان0|||والنصرة الداخلة ||00 والاجتماع |00|والنصرة الخارجة 00|| والقبض الداخل |0|0او راية فرح |000 فابشر بتمام الامر ويكون الغائب في عز وتمكين وان كان في الاوتاد المذكورة مثل القبض الخارج 0|0| او الجودلة 00|0 او العقلة 0||0 فليس في الامر ثبات ويكون الغائب على خطر واللة اعلم .
فصل في معرفة الغائب هل ياتي ام لا :
فانظر الى هذة الاشكال فان كانو سعد دلوا على قدوم الغائب وان كانو نحس دلو بعكس ذلك وان كان الاغلب سعيد والباقي نحس دلوا على ان الغائب يمكث في غيابة وان كان الاغلب نحس والباقي سعيد دلوا على الغائب حالة تلفانة وهو في مرض شديد وان كانوا سوية السعيد مقدار النحس فاحكم بالتوسط وهما البيت الثالث وهو بيت نقلة والخامس وهو بيت افراجة والى البيت التاسع وهو بيت اسفارة والى الحادي عشر وهو بيت رجائة والى الخامس عشر وهو بيت عاقبتة والى السادس عشر وهو بيت شاهدة واللة اعلم.







رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المثال , الثالث , عشر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


IPTEGY.COM® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, Powered By iptegy.com.
جميـــــــــع الحقوق محفوظه منتديات الديوان الشامل 00201147228058
Flag Counter